درس آخر، من زيمبابوي! "الرجل التمساح" يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي حملة اعتقالات تطال شبكة إجرامية في دول بينها موريتانيا صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية

حراك سياسي لاقناع ولد الغزواني بخلافة عزيز

السبت 13-08-2016| 14:30

كشفت مصادر خاصة، أنه وبعد رفض الرئيس محمد ولد عبد العزيز الترشح لمأمورية ثالثة، وإصراره على عدم خرق الدستور، يسعى سياسيون بارزون بينهم رؤساء احزاب في الاغلبية، الى إقناع قائد الجيوش بالترشح لخلافة ولد عبد العزيز..
وأوضحت المصادر، أن تلك المجموعة تجري اتصالات ولقاءات وراء الكواليس بشخصيات تقليدية ووجهاء بغية دفعهم للمشاركة في إعداد عريضة تطالب الفريق محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني بدخول غمار السياسية مع انتهاء خدمته العسكرية والمقررة أواخر العام 2018، وذلك تمهيدا للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.
ويعتبر القائمون على الحراك، بحسب ذات المصادر، أن الوضعية التي يعيشها البلد تقتضي البحث عن مرشح يملك مصداقية وقدرة على إدارة القضايا الكبرى، وهي خصال غير موجودة حاليا إلا في شخص ولد الغزواني.
وكان الرئيس محمد ولد عبد العزيز قد تعرض لضغوط ومطالب داخلية من أجل الترشح لمأمورية ثالثة غير أنه عبر عن رفضه الشديد لتلك المطالب، وأكد ذلك في تصريحات إعلامية متعددة.

السفير


عودة للصفحة الرئيسية