حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين المغرب يقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك" عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء إعلان نواكشوط حول التعليم الفني والمهني في الوطن العربي فرسان "التغيير البناء" المُتَرَجّلون الجزيرة تنشر تغطية حول "مأزق التعديلات الدستورية" رسمياً.. الفيفا يعاقب ميسي ويوقفه 4 مباريات اعتصام فى السفارة الموريتانية فى تونس ما الهدف إذن من وجود المادة 38؟ وزارة الدفاع تعلن فتح تحقيق فى انفجار "كرفور باماكو"

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



نقابة للصحة تعلن عن خطوات تصعيدية

بيان

الاثنين 15-08-2016| 01:33

الأطباء،
الفنيون الساميون،
قابلات الدولة والمولدات،
الممرضون والممرضون المساعدون،
سواعي الغرف،
المحترمون
إننا في النقابة الوطنية للصحة العمومية وبعد البيان اللذي تم بموجبه إبلاغكم بالجهود الأخيرة التي تم القيام بها في عواصم الولايات الداخلية لنعلن اليوم عن تقديرنا الكبير لما تتحلون به من الصبر والتضحية سبيلا إلى خدمة الوطن والمواطن في أصعب لحظات حياته لحظات الألم والخطر.
وبالمقابل نعلن في المكتب التنفيذي لنقابتكم النقابة الوطنية للصحة العمومية عن بدأنا الفعلي في إتخاذ الخطوات العملية الجادة لرفع المظالم التي تعانون منها وتحقيق المطالب التي تصبون إليها وخاصة فيما يتعلق بزيادات علاوة الخطر والقيمة المادية للمداومة الليلية ومطالبتنا بإكتتاب الممرضين والقابلات العاطلين عن العمل كما نسجل إعتراضنا على نظام الاسلاك الأخير اللذي يمثل رفضه محل إجماع لدى القوى النقابية والعمالية في البلد.
وفي الاخير نعلن للرأي العام وعمال الصحة أن تمادي القطاع في الإمتناع عن فتح الأبواب أمامنا للإستماع والتغاطي عن المطالب المطروحة والتمادي في المظالم التي نتضرر منها جميعا اليوم مواصفات ولدت لدينا فكرة اللجوء إلى تنظيم المسارات المسؤولة والواعية لطرح قضايانا المشروعة عبر وسائط الإعلام مذكرين أن كتم الحقائق وكبت الطموح لن يزيدنا إلا إصرارا على طرح قضيتنا وتوسيع دوائر الضغط لإيقاظ الضمائر المضيئة في قادة الرأي وصناع القرار .
وفي الاخير نطالب وزير الصحة بإحتواء الموقف مع قادة عمل نقابي خالص لا تحركه أية دوافع ولا أجندة إلا إسعاد الموظفين في القطاع للإسهام المضمون في رفع التحديات التي يواجهها بلدنا العزيز.
وختاما ونعدكم بالإعلان خلال الأسبوعين القادمين عن مسار وجدولة أنشطتنا الإحتجاجية حتى تفتح أبواب المرافق العمومية أمامنا وآذان وقلوب القائمين على شأننا العام أمام صوت الحق القادم من آلامكم وآمالكم عبر نقابتكم النقابة الوطنية للصحة العمومية .
والله من ورراء القصد وبه التوفيق في كل الأمور
نواكشوط بتاريخ 15/08/2016
رئيس النقابة الوطنية للصحة العمومية الفني السامي في الجراحة
الشيخ الولي أحمد 
22138431

عودة للصفحة الرئيسية