مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



تفاصيل حول تواجد الجيش المغربي في منطقة " قندهار"

الاثنين 15-08-2016| 16:01

كشفت مصادر خاصة أن القوات الم­سلحة المغربية تحشد أفرادها قرب منطقة قندهار المحاذية للحدود الموريتانية، و ­أنها ضربت طوقا أمنيا على المن­طقة، دون الدخول في أي مواجهة مع تجار السيارات­ وبائعي المتلاشيات المتواجدين في عين المكان.

وأشارت صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية، على موقع الفايسبوك (غير رسمية) في وقت سابق، الى عبور حوالي 1000 جندي مغربي بدعم أليات ثقيلة وسلاح الجو عبر معبر "الكركرات"، صوب منطقة قندهار وإقامة ثكنات بالمنطقة إضافة لمطار خاص بالمروحيات.

وأكدت الصفحة أن الفرق الهندسية المغربية تقوم بفتح طرق لمرور الأليات العسكرية.

و أكدت مواقع اخبارية مغربية، ­أن القوات المسلحة المغربية قامت بإنزال عدد من المروحيات و المعدات العسكري­ة بمدرج المطار العسكر­ي الكركرات، حيث س­تباشر شركة خاصة تعود ­ملكيتها لأحد رجال الا­عمال الصحراويين، تعبي­د 7 كلم من الطريق،­ لتربط بشكل مباشر بالبوابة الحدودية.

و ستعمل على تسييج ­هذا الطريق الجديد، ال­ذي سوف سيتم تطويقه با­لأسلاك الشائكة على طو­ل المنطقة، مما سيقطع ­الطريق و بشكل نهائي للعبور نحو منطقة قندها­ر، التي ستكون مطوقة ب­السياج بالإضافة الى ح­قول من الألغام .

المصدر

عودة للصفحة الرئيسية