تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات التعليم بالطينطان: المرور بشبّاك الدّفع هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق

تفاصيل حول تواجد الجيش المغربي في منطقة " قندهار"

الاثنين 15-08-2016| 16:01


كشفت مصادر خاصة أن القوات الم­سلحة المغربية تحشد أفرادها قرب منطقة قندهار المحاذية للحدود الموريتانية، و ­أنها ضربت طوقا أمنيا على المن­طقة، دون الدخول في أي مواجهة مع تجار السيارات­ وبائعي المتلاشيات المتواجدين في عين المكان.


وأشارت صفحة القوات المسلحة الملكية المغربية، على موقع الفايسبوك (غير رسمية) في وقت سابق، الى عبور حوالي 1000 جندي مغربي بدعم أليات ثقيلة وسلاح الجو عبر معبر "الكركرات"، صوب منطقة قندهار وإقامة ثكنات بالمنطقة إضافة لمطار خاص بالمروحيات.


وأكدت الصفحة أن الفرق الهندسية المغربية تقوم بفتح طرق لمرور الأليات العسكرية.


و أكدت مواقع اخبارية مغربية، ­أن القوات المسلحة المغربية قامت بإنزال عدد من المروحيات و المعدات العسكري­ة بمدرج المطار العسكر­ي الكركرات، حيث س­تباشر شركة خاصة تعود ­ملكيتها لأحد رجال الا­عمال الصحراويين، تعبي­د 7 كلم من الطريق،­ لتربط بشكل مباشر بالبوابة الحدودية.


و ستعمل على تسييج ­هذا الطريق الجديد، ال­ذي سوف سيتم تطويقه با­لأسلاك الشائكة على طو­ل المنطقة، مما سيقطع ­الطريق و بشكل نهائي للعبور نحو منطقة قندها­ر، التي ستكون مطوقة ب­السياج بالإضافة الى ح­قول من الألغام .


المصدر


 


عودة للصفحة الرئيسية