من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

شخصية العام 2016 في فرنسا .. من أصول موريتانية

الثلاثاء 16-08-2016| 01:44

الممثل عمر سي

 اختير الممثل الفرنسي عمر سي ذو الأصول الإفريقية بمثابة الشخصية الأكثر شعبية في فرنسا وذلك في استطلاع رأي نُشرت نتائجه في المجلة الفرنسية المرموقة "Le Journal du Dimanche".

وهكذا أصبح الممثل الفرنسي عمر سي ذو الأصول الإفريقية، إذ هو من أم موريتانية وأب سنغالي، الشخصية الأكثر شعبية في فرنسا لعام 2016. وقد بدأ عمر يفرض نفسه على الجمهور الفرنسي من خلال مشاركاته التلفزيونية في أعمال مسرحية هزلية في السنوات الأخيرة، وحصل عام 2012 على جائزة "سيزرا" لأفضل دور رجالي في فيلم "واحد زائد واحد".

وأزاح عمر من صدارة قائمة الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين المؤلف الموسيقي جان جاك غولدمان الذي كان يبسط سيطرته على قائمة هذا التصنيف، ليتراجع إلى مركز الوصيف في آخر تصنيف.

هذا وشمل التصنيف شخصيات تنشط في عدة مجالات من أبرزها في المجال السياسي الوزيرة الفرنسية السابقة سيمون فيي التي احتلت المركز الثالث في هذا التصنيف، في حين جاء الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي في مركز متأخر إذ احتل المرتبة 48، وجاء بعده مباشرة في المركز 49 عمدة مدينة بوردو آلان جوبي ثم وزير الاقتصاد الفرنسي إيمانويل ماكرون. ولا يخفي هؤلاء السياسيون الثلاثة طموحهم لخوض الانتخابات المقبلة من أجل الفوز بمقعد الرئاسة في قصر الاليزيه عام 2017.

هذا ودخلت إلى هذا التصنيف عدة أوجه فنية فرنسية معروفة أبرزها الممثل جان دو جاردان الذي احتل المركز 15 والممثل جان رونو.

ولم تخلُ القائمة من شخصيات رياضية إذ احتل مدرب المنتخب الوطني الفرنسي لكرة القدم ديدي ديشامب المركز 22، أما نجم المنتخب الفرنسي أنطوان غريزمان فقد احتل مركزا متقدما بحلوله في المرتبة السادسة في هذا التصنيف.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الاستطلاع لاختيار الشخصية المفضلة من قبل الفرنسيين تم إجراؤه عبر الانترنت في الفترة الممتدة ما بين 18 و21 يوليو/تموز من العام الجاري.


المصدر


عودة للصفحة الرئيسية