في الذكرى المئوية لرحيل الشيخ سعدبوه ظهور علني نادر لرئيس الإمارات العربية المتحدة إردوغان: الدوحة تسير في الطريق الصحيح الأسد في حماة "على بعد خطوات من الانتصار" أسوأ حالة وباء للكوليرا في العالم تعصف باليمنيين موريتانيا الممارسة السياسية بين الوفاء والمصلحة حدث في مثل هذا اليوم 25 يونيو تفوق موريتانيين في مسابقة التبريز الفرنسية في الرياضيات كلمة رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الفطر المبارك يوم الإثنين الموالي ليوم عيد الفطر عطلة معوضة


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



النقابات الزراعية تعبر عن استيائها من وضع القطاع

الثلاثاء 16-08-2016| 08:00

اجتمعت النقابات الزراعية صباح امس الاثنين 15ـ08ـ2016 لمناقشة تقرير من ممثلي المزارعين في اللجنة التي شكلتها الوزارة الأولى للنظر في قضايا القطاع.
وقد عبر المزارعون عن استيائهم من اقتصار أعمال اللجنة حتى الآن على تحديد مقاييس جودة الأرز المحلي، وتجاهلها للمشاكل الخانقة للقطاع وفي مقدمتها انهيار أسعار الأرز الخام مما دفع بالمحصول الوطني إلى التراجع بشكل حاد ودفع المزارعين إلى بدأ هجرة واسعة من القطاع.
ودعا المزارعون إلى اجتماع آخر موسع لمناقشة اتخاذ إجراءات من شأنها إيصال صورة الحالة المزرية إلى الحكومة والرأي العام الوطني.
وطالب المجتمعون من ممثليهم مواصلة عملهم في اللجنة الحكومية المشكلة من قبل الوزارة الأولى وذلك كنافذة حوار مع الحكومة على أمل توسيع دائرة النقاش في اللجنة ليشمل المشاكل الكبرى للقطاع وفي مقدمتها انهيار أسعار الأرز الخام.

عودة للصفحة الرئيسية