السنغال تخفض أسعار الكهرباء قيادي معارض: نرفض أي حل يقوم على الانقلابات العسكرية هل كافأ ولد عبد العزيز الرجل الذي أوصله للسلطة؟ تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو: الانسحاب المغربي من "الكركرات" ذر للرماد إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!!

النقابات الزراعية تعبر عن استيائها من وضع القطاع

الثلاثاء 16-08-2016| 08:00

اجتمعت النقابات الزراعية صباح امس الاثنين 15ـ08ـ2016 لمناقشة تقرير من ممثلي المزارعين في اللجنة التي شكلتها الوزارة الأولى للنظر في قضايا القطاع.
وقد عبر المزارعون عن استيائهم من اقتصار أعمال اللجنة حتى الآن على تحديد مقاييس جودة الأرز المحلي، وتجاهلها للمشاكل الخانقة للقطاع وفي مقدمتها انهيار أسعار الأرز الخام مما دفع بالمحصول الوطني إلى التراجع بشكل حاد ودفع المزارعين إلى بدأ هجرة واسعة من القطاع.
ودعا المزارعون إلى اجتماع آخر موسع لمناقشة اتخاذ إجراءات من شأنها إيصال صورة الحالة المزرية إلى الحكومة والرأي العام الوطني.
وطالب المجتمعون من ممثليهم مواصلة عملهم في اللجنة الحكومية المشكلة من قبل الوزارة الأولى وذلك كنافذة حوار مع الحكومة على أمل توسيع دائرة النقاش في اللجنة ليشمل المشاكل الكبرى للقطاع وفي مقدمتها انهيار أسعار الأرز الخام.

عودة للصفحة الرئيسية