هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

هل بات فيروس زيكا على أبواب أفريقيا؟

وكالات

الثلاثاء 16-08-2016| 11:55

قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن فيروس زيكا أصبح يهدد العالم بأجمعه ، فبعد أن غزا قارة أمريكا اللاتينية ودخل على الولايات المتحدة الأمريكية ، اليوم بدأ فى غزو أفريقيا.

وأشارت الصحيفة إلى أن زيكان ضرب غينيا بيساو وهى ثانى بلد فى غرب أفريقيا يسجل حالات إصابة بفيروس زيكا الذى يصيب السيدات الحوامل، ويتسبب فى تشوه الأجنة، هذا بعد أن ضرب الرأس الأخضر.

وأعلنت البلاد أنها رصدت ثلاث إصابات بالفيروس، وسبق وأعلنت الرأس الأخضر ظهور حالات إصابة بهذا الفيروس الذى يقف وراء ولادة أطفال مصابين بمرض صغر حجم الرأس.

وقال وزير الصحة دومينجوس مالو "تثبتنا من وجود ثلاث إصابات بفيروس زيكا،واكتشفنا وجود هذه الإصابات فى جزر فى بيجاجوس"، الواقعة فى المحيط الأطلسى قبالة بر غينيا بيساو.

وأوضحت مصادر طبية إن أول إصابة سجلت فى مطلع يونيو الماضى، بحسب المعلومات الأولية،ومنذ تفشى المرض فى أكتوبر من العام 2015 سجل فى الرأس الأخضر ما يقارب 7500 حالة.

وتعتبر البرازيل أكثر الدول على مستوى العالم عرضة للفيروس مع 1.5 مليون إصابة وأكثر من 1200 حالة مثبتة.
وحذرت الصحيفة من ارتفاع مخاطر انتشار فيروس زيكا بعد البلدان الأفريقية منها موريتانيا وساحل العاج ونيجيريا والكاميرون وتشاد وأفريقيا الوسطى وجنوب السودان وأريتريا وإثيوبيا وأنجولا وبوروندى وموزامبيق.


 


عودة للصفحة الرئيسية