فوضى فى مطار نواكشوط الجديد كيف يمكن ان تسمح وزارة البيطرة بالتلاعب بالنشرة الدوائية للإفرمكتين؟ بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية المنتدى: لهذه الأسباب نرفض التعديلات الدستورية تفاصيل حول الاتفاق الذي رحل بموجبه جامي من السلطة غامبيا تنتظر رئيسها الجديد بعد مغادرة جامي إلى المنفى أردوغان يبدأ جولة إفريقية

التناوب: نحذر النظام من مغبة التمادي في استعمال العنف

بيان

الأربعاء 17-08-2016| 13:18

 هاهو النظام مرة أخري وبأسلوب أكثر وحشية يقوم بقمع الوقفة السلمية التي دعت لها المنظمة الوطنية لشباب التكتل وذالك للمطالبة بالإفراج عن مجموعة من الشباب صدرت في حقهم أحكام قاسية من طرف القضاء.
وقد جوبهت هذه الوقفة بقمع عنيف من طرف قوات الأمن وذالك بدل التعاطي الايجابي والمسؤول مع مطالبها.
إننا في حزب التناوب الديمقراطي وأمام هذه التطورات الخطيرة والتي بدأت تأخذ منحي جديد من خلال ممارسات النظام الاستبدادي الرامية إلي منع الحق في التظاهر والتعبير السلمي نسجل مايلي:
1- إدانتنا الصارخة للقمع الوحشي الذي تعرض له شباب المنظمة في وقفتهم السلمية ونعتبره دليلا واضحا علي أن الدولة تسير من طرف نظام ديكتاتوري عبثي.
2- نعلن تضامننا التام مع شباب التكتل وكل الحركات الشبابية الصامدة في الدفاع عن حقوق المواطن الموريتاني في الحرية والديمقراطية والعيش الكريم كما نحيهم علي روح المسؤولية والأسلوب الحضاري الذي طبع تحركهم السلمي.
3-نحذر النظام من مغبة التمادي في مواجهة التظاهر السلمي و التعبير عن المطالب المشروعة باستعمال العنف و اختراق القوانين مما سيدفع إلي مزيد من الأخطار علي وحدة البلد ومستقبله.

نواكشوط بتاريخ:17-08-2016
اللجنة الإعلامية


 


عودة للصفحة الرئيسية