موريتانيا ملزمة بالحفاظ على أمن غامبيا يحي جامي يطلب تمديد المهلة النهائية لتنحيه عن السلطة لساعات أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟ مهلة "أخيرة" ليحيى جامي للتخلي عن السلطة اُمسية شعرية فى بيت الشعر بنواكشوط وساطة موريتانية غينية لحل أزمة غامبيا الرئيس الموريتاني يتهم جهات بمحاولة إجهاض مبادرته نعم للوساطة..لا للتدخل العسكري في غامبيا الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا ينظم تشاطا جماهيريا في المعهد العالي القوات السينغالية تدخل غامبيا

صورة الطفل "عمران" التي صدمت العالم

بي بي سي

الخميس 18-08-2016| 12:39

صورة الطفل عمران


 انتشرت بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي،اليوم صورة مؤثرة لطفل بحلب السورية تم التقاطها بعربة اسعاف بعد انقاذه من عملية قصف بأحد الأحياء الشرقية بالمدينة.


وتأتي صورة الطفل من مقطع فيديو صُور في اعقاب قصف لأحد المباني في مدينة حلب، التي تشهد قصفا شديدا على الأحياء الشرقية منها من قبل الطائرات الحربية السورية والروسية. وقد نشر هذا المقطع مركز حلب الإعلامي عبر مواقع التواصل مساء الأربعاء.


ويبدو الطفل الذي يغطي وجهه الغبار والدماء مصدوما مما حدث لدرجة انه لا يبكي ولا يصرخ على الرغم من انه مصاب في رأسه اصابة تبدو سطحية، مما كان نقطة نقاش العديد من وسائل الإعلام الذين وصفوا تعابير وجهه كرمز للأهوال التي تحدث في مدينة حلب بشكل يومي.


وكانت اكثر اللقطات تأثيرا عندما حاول الطفل مسح الغبار عن وجهه، ليكتشف وجود دماء:




 


عودة للصفحة الرئيسية