الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

تفاصيل حول اجراءات البيع بالمزاد العلني لمحلات سوق العاصمة الجديد

و م أ

الخميس 18-08-2016| 20:02

الوزير المختار ولد اجاي

قال وزير الاقتصاد والمالية، إنه قدم بيانا مشتركا مع وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول إجراءات البيع بالمزاد العلني لمحلات سوق العاصمة الجديد، مبينا في الوقت نفسه أن الحكومة اتخذت منذ فترة قرارا ببناء سوق كبير في نواكشوط لسببين أساسيين: الاول منهما الوضعية التي وصل اليها سوق العاصمة القديم والتي بينت اللجان الفنية انهااصبحت تشكل خطراامنيا على مستخدمي ورواد هذا السوق فيما يرتبط السبب الثاني بالوضعية العمرانية التي شهدهامركزالمدينة والتي تتطلب بناء سوق يتماشى مع الطابع العمراني للمدينة .

وأضاف الوزير -الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير العدل ووزير الثقافة- أنه "انطلاقا من كون السوق تم بناؤه على نفقة الدولة التي لن تتولى ايجار وبيع هذه المحلات فقد كان من مهام اللجنة المشرفة عليه واللجان المتفرعة عنها العمل على وضع تصور لبيع هذه الحوانيت بشكل عادل وشفاف ياخذ بعين الاعتبار مستخدمي السوق القديم مشيراالى انه تم اعدد مشروع دفتر التزامات لتنظيم هذه العملية من بدايتها وحتى نهايتها تم تقديمه اليوم لمجلس الوزراء للمصادقة عليه".


عودة للصفحة الرئيسية