مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



ناسا تشرح للعالم طرق استعدادها لاستعمار الكوكب الأحمر

وكالات

الجمعة 19-08-2016| 15:28

 إرسال البشر على كوكب المريخ أصبح أمرا قريبا للغاية، فوكالة الفضاء الأمريكية ناسا تأمل فى تحقيق هذا الهدف بحلول 2030، وتكريما للكوكب الأحمر، دعت ناسا للاحتفال بيوم مخصص للمريخ وأطلقت عليه اسم NASAMarsDay، وأقامت الاحتفال على الإنترنت من خلال الإجابة على الأسئلة وتبادل ما يحدث وراء الكواليس عن مهمة المريخ مع مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، كما أطلقت وكالة ناسا أيضا سلسلة من الصور التى تتحدث عن رحلة المريخ عبر إنستجرام وسناب شات stories.

ووفقا لما ذكرته ناسا فيتم الآت اختبار الصواريخ ذات محركات من نوعية RS-25، وهى الصواريخ الثقيلة التى سوف تستخدم من قبل وكالة ناسا لإرسال رواد فضاء فى بعثات الفضاء السحيق.

وسبق وأصدرت وكالة ناسا تقريرا من 36 صفحة فى أكتوبر الماضى يضم تفاصيل العقبات التى تواجهها فى مهمتها للمريخ، بما فى ذلك إعداد صاروخ حديث من نوعه وتحضير طاقم يضم الأفراد الذين سيسافرون للمريخ فى رحلة لمدة 6 أشهر والهبوط على سطح الكوكب والعيش هناك.

وتركز ناسا أيضا على سكن رواد الفضاء داخل المركبة الفضائية أوريون، وبناء المساكن اللازمة الصالحة للبقاء على الكوكب الأحمر، وهناك اعتبارات أخرى يتعين القيام بها، بما فى ذلك زراعة المحاصيل الغذائية فى الفضاء ودراسة آثار مهمة طويلة الأمد على الجسم البشرى، وهى الأمور التى تم اختبار العديد منها داخل محطة الفضاء الدولية، حيث أكمل رائد الفضاء "سكوت كيلى" إقامة تاريخية لعام واحد خارج الأرض.

عودة للصفحة الرئيسية