جامي يعترف بالخسارة وعزيز أول المهنئين لبارو نقابة الصحة تندد بنتائج مسابقة الفنيين والممرضين افتتاح المؤتمر السنوي لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيان من رابطة الصحفيين الموريتانيين حول التحضيرات لمؤتمرها العام الثالث الكلاسيكو.. متى بدأ الاهتمام وكيف كانت المتابعة؟ إطلاق أول ديوان شعري نثري في موريتانيا وفد من المنتدى في ضيافة الاتحاد الأوربي رئيس حزب سياسي يشارك فى مؤتمر لعرب الأحواز فى تونس هل لعب الشباب الدور الحاسم في هزيمة يحي جامي؟ كيف اتخذ هولاند قراره عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية؟

ناسا تشرح للعالم طرق استعدادها لاستعمار الكوكب الأحمر

وكالات

الجمعة 19-08-2016| 15:28

 إرسال البشر على كوكب المريخ أصبح أمرا قريبا للغاية، فوكالة الفضاء الأمريكية ناسا تأمل فى تحقيق هذا الهدف بحلول 2030، وتكريما للكوكب الأحمر، دعت ناسا للاحتفال بيوم مخصص للمريخ وأطلقت عليه اسم NASAMarsDay، وأقامت الاحتفال على الإنترنت من خلال الإجابة على الأسئلة وتبادل ما يحدث وراء الكواليس عن مهمة المريخ مع مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، كما أطلقت وكالة ناسا أيضا سلسلة من الصور التى تتحدث عن رحلة المريخ عبر إنستجرام وسناب شات stories.

ووفقا لما ذكرته ناسا فيتم الآت اختبار الصواريخ ذات محركات من نوعية RS-25، وهى الصواريخ الثقيلة التى سوف تستخدم من قبل وكالة ناسا لإرسال رواد فضاء فى بعثات الفضاء السحيق.

وسبق وأصدرت وكالة ناسا تقريرا من 36 صفحة فى أكتوبر الماضى يضم تفاصيل العقبات التى تواجهها فى مهمتها للمريخ، بما فى ذلك إعداد صاروخ حديث من نوعه وتحضير طاقم يضم الأفراد الذين سيسافرون للمريخ فى رحلة لمدة 6 أشهر والهبوط على سطح الكوكب والعيش هناك.

وتركز ناسا أيضا على سكن رواد الفضاء داخل المركبة الفضائية أوريون، وبناء المساكن اللازمة الصالحة للبقاء على الكوكب الأحمر، وهناك اعتبارات أخرى يتعين القيام بها، بما فى ذلك زراعة المحاصيل الغذائية فى الفضاء ودراسة آثار مهمة طويلة الأمد على الجسم البشرى، وهى الأمور التى تم اختبار العديد منها داخل محطة الفضاء الدولية، حيث أكمل رائد الفضاء "سكوت كيلى" إقامة تاريخية لعام واحد خارج الأرض.


 


عودة للصفحة الرئيسية