السنغال تخفض أسعار الكهرباء قيادي معارض: نرفض أي حل يقوم على الانقلابات العسكرية هل كافأ ولد عبد العزيز الرجل الذي أوصله للسلطة؟ تازيازت تدعم البنى الصحية الموريتانية بهدية قيمتها 180 مليون أوقية في ازويرات : وضع اللمسات الاخيرة لإطلاق حزب سياسي جديد زيادة خيالية في الانفاق العسكري الأمريكي البوليساريو: الانسحاب المغربي من "الكركرات" ذر للرماد إشارة إنذار لقطر من موريتانيا والسنغال ولد ميني للنواب: مصادقتكم علي التعديلات الدستورية خيانة للأمانة تعاضد الضعفا ..!!

هيكلة جديدة لبعض الوزارات

الجمعة 19-08-2016| 21:00

الرئيس عزيز

افادت مصادر تدعى الاطلاع أن السلطات عاكفة منذ بعض الوقت على إعداد هيكلة جديدة لبعض الوزارات، سيتم من خلالها إعادة بعض التسميات وفصل قطاعات عن الأخرى..
المصادر قالت بأن الهيكلة الجديدة ستفصل التجهيز عن النقل، ليصبح القطاع تحت اسم وزارة النقل، في حين تتم إعادة التجهيز إلى قطاع الإسكان.
وفي نفس السياق سيتم إعادة قطاع "الاتصال" من جديد على تدمج فيه وزارات الثقافة والعلاقات مع البرلمان، لتصبح الوزارة الجديدة تحت مسمى: وزارة الاتصال والثقافة والعلاقات مع البرلمان، كما ستشمل الهيكلة الجديدة قطاع الشؤون الاقتصادية والمالية ليصبحا وزارتين منفصلتين..
وعليه فسيدمج التعاون مع الاقتصاد والتنمية، بحيث يطلق على القطاع اسم: وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والتعاون الدولي، على أن يصبح قطاع الديبلوماسية تحت أسم: وزارة الخارجية.
وتضيف المصادر بأنه تقرر كذلك إعادة هيكلة قطاع الداخلية، بحيث تصبح اللامركزية وزارة مستقلة عن الداخلية، التي ستستعيد اسمها القديم وزارة الداخلية والبريد والمواصلات.
واعتبرت المصادر أن إعادة هيكلة قطاع الداخلية واللامركزية يدخل ضمن الإجراءات الممهدة لإنشاء المجالس الجهوية التي أعلن عنها الرئيس في خطابه الأخير بالنعمة.
ووفقا لتلك المصادر فان الإعلان عن الهيكلة الجديدة بات مسألة وقت، على أن ينبثق عنه تعديل حكومي موسع.

المصدر

عودة للصفحة الرئيسية