ولد اجاي: مهرجان نواكشوط يبعث برسائل واضحة انباء عن تسجيل الملك سلمان بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش أفكار عملية لإفشال الاستفتاء تقرير صادم عن معركة الموصل! لجنة الانتخابات: على الإدارة أن تلتزم موقف الحياد التام التسجيلات المنسوبة لولدغدة: ملاحظات سريعة الكويت تطرد السفير الإيراني وطهران تستفسر الحزب الحاكم يأمر أطره بالتوجه إلى مقاطعاتهم أقلام في خدمة الوطن: دافعنا عن النظام قبل التعيين وبعده المجالس الجهوية: قراءة في البعدين الديمقراطي والتنموي

هيكلة جديدة لبعض الوزارات

الجمعة 19-08-2016| 21:00

الرئيس عزيز

افادت مصادر تدعى الاطلاع أن السلطات عاكفة منذ بعض الوقت على إعداد هيكلة جديدة لبعض الوزارات، سيتم من خلالها إعادة بعض التسميات وفصل قطاعات عن الأخرى..
المصادر قالت بأن الهيكلة الجديدة ستفصل التجهيز عن النقل، ليصبح القطاع تحت اسم وزارة النقل، في حين تتم إعادة التجهيز إلى قطاع الإسكان.
وفي نفس السياق سيتم إعادة قطاع "الاتصال" من جديد على تدمج فيه وزارات الثقافة والعلاقات مع البرلمان، لتصبح الوزارة الجديدة تحت مسمى: وزارة الاتصال والثقافة والعلاقات مع البرلمان، كما ستشمل الهيكلة الجديدة قطاع الشؤون الاقتصادية والمالية ليصبحا وزارتين منفصلتين..
وعليه فسيدمج التعاون مع الاقتصاد والتنمية، بحيث يطلق على القطاع اسم: وزارة الشؤون الاقتصادية والتنمية والتعاون الدولي، على أن يصبح قطاع الديبلوماسية تحت أسم: وزارة الخارجية.
وتضيف المصادر بأنه تقرر كذلك إعادة هيكلة قطاع الداخلية، بحيث تصبح اللامركزية وزارة مستقلة عن الداخلية، التي ستستعيد اسمها القديم وزارة الداخلية والبريد والمواصلات.
واعتبرت المصادر أن إعادة هيكلة قطاع الداخلية واللامركزية يدخل ضمن الإجراءات الممهدة لإنشاء المجالس الجهوية التي أعلن عنها الرئيس في خطابه الأخير بالنعمة.
ووفقا لتلك المصادر فان الإعلان عن الهيكلة الجديدة بات مسألة وقت، على أن ينبثق عنه تعديل حكومي موسع.

المصدر

عودة للصفحة الرئيسية