عزيز: لم اسمح لولد بوعماتو بمواصلة نهب البلد الرئيس عزيز: هذه مواصفات من سيخلفني فى السلطة! مقتطفات من مقابلة الرئيس مع جون افريك حول وقفة جماهير أم التونسي المطالبة بمأمورية 3 محامي صدام حسين يكشف السر الأهم عن الرئيس العراقي الراحل مصدر رسمي يكشف حقيقة مقتل عبد الملك الحوثي إقرار هدنة إنسانية في سوريا لمدة 30 يوما احذر حذف الرسائل على واتس آب لهذا السبب إيسوفو: الفوضى في ليبيا انعكست على دول الساحل صدور ترجمة كتاب "قضية اللغة في موريتانيا"

صورة حقيبة التسوق التي أطلقت موضة!

وكالات

السبت 20-08-2016| 20:30

 غزت صورة لشخص في قطار المترو بالعاصمة برلين وهو يحمل حقيبة تسوق من القماش كتب عليها بالعربية "لا يوجد أي هدف لهذا النص إلا نشر الرعب في نفوس من يهاب اللغة العربية" مواقع التواصل الاجتماعية، إذ بلغ حجم المشاركات حوالي 17 ألفاً، فيما بلغ عدد مرات الإعجاب "لايك" أكثر من 40 ألفاً.

التقط الصورة الصحفي الفلسطيني بمؤسسة دويتشه فيله نادر الصراص ورافقها بتعليق يترجم معنى ما كتب على الحقيبة بالإنجليزية. عن ذلك يقول الصراص: "كنت في المترو متوجهاً إلى منزلي وفجأة رأيت الحقيبة وأعجبتني. لذلك قررت التقاط الصورة ونشرها على موقع فيسبوك. في اليوم التالي تفاجأت بمدى انتشار الصورة والصدى الكبير".

يذكر أن مواقع إعلامية حول العالم نشرت بدورها الصورة وتحدثت بإسهاب عن معاني الرسالة التي تحملها. من جهته أضاف الصراص أن "ردور الأفعال كانت في الغالب إيجابية، إذ أنها صورة طريفة حسب البعض، فيما انزعج البعض الآخر لأن اللغة لا تستطيع أن ترعب أحداً حسب رأيهم".


عودة للصفحة الرئيسية