الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية توقعات مرعبة لعام 2018 الحكومة تصادق على مشاريع قوانين متعلقة بالانتخابات بين الانفراج والانفجار.. 5 تطورات جديدة في الأزمة الخليجية السلطات الادارية تؤكد جاهزية كيهيدي لاحتضان فعاليات الاستقلال دراسة مقارنة حول الحماية الدستورية لحقوق الإنسان في موريتانيا دراسة: صناع السكر خدعوا العالم طوال نصف قرن السعودية: أسرار "سجن الأمراء"...كواليس التفاوض والتحقيق رابطة المزارعين : التخبط في السياسات الحكومية يهدد الثروة الحيوانية الوطنية

صورة حقيبة التسوق التي أطلقت موضة!

وكالات

السبت 20-08-2016| 20:30

 غزت صورة لشخص في قطار المترو بالعاصمة برلين وهو يحمل حقيبة تسوق من القماش كتب عليها بالعربية "لا يوجد أي هدف لهذا النص إلا نشر الرعب في نفوس من يهاب اللغة العربية" مواقع التواصل الاجتماعية، إذ بلغ حجم المشاركات حوالي 17 ألفاً، فيما بلغ عدد مرات الإعجاب "لايك" أكثر من 40 ألفاً.

التقط الصورة الصحفي الفلسطيني بمؤسسة دويتشه فيله نادر الصراص ورافقها بتعليق يترجم معنى ما كتب على الحقيبة بالإنجليزية. عن ذلك يقول الصراص: "كنت في المترو متوجهاً إلى منزلي وفجأة رأيت الحقيبة وأعجبتني. لذلك قررت التقاط الصورة ونشرها على موقع فيسبوك. في اليوم التالي تفاجأت بمدى انتشار الصورة والصدى الكبير".

يذكر أن مواقع إعلامية حول العالم نشرت بدورها الصورة وتحدثت بإسهاب عن معاني الرسالة التي تحملها. من جهته أضاف الصراص أن "ردور الأفعال كانت في الغالب إيجابية، إذ أنها صورة طريفة حسب البعض، فيما انزعج البعض الآخر لأن اللغة لا تستطيع أن ترعب أحداً حسب رأيهم".



عودة للصفحة الرئيسية