ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

بحث التعاون الموريتاني الامريكي في صالون الولي ولد محمودا

الأحد 21-08-2016| 12:59

استضاف صالون الولي محمذن ولد محمودا اليوم بانواكشوط لبروفسور جون ولسن رئيس قسم امراض القلب وفسيولوجيا القلب بسنتاسي بالولايات المتحدة الامريكية والتى تعنى بحركة القلب.


وهو مستشفي كبير يضم 800 سرير ويعمل البروفسيور منذ ثلاثين سنة فى هذ التخصص وثلاث سنوات فى الاطار الخاص.

وتحدث البروفسور ولسن عن انواع الاجهزة المستخدمة فى المستشفي من بينها جهاز زرع فى قلب المريض يعمل على تسهيل دقات القلب ويتعامل مع الصدمات وجهاز يزرع للشخص الذى يعانى من نوبات قلبية و جهاز مصنوع لحالة القلب للمرضى الذين عانون من التخثر بدون اسلاك ويزرع فى القلب وجهاز مع حقنة ومعلوماته مرتبطة بمكتب البروفسيير.

بعد حديث البوفسير ولسن تدخل الدكتور الجراح فى امراض القلب مختار السالم احمياده حيث دعا البروفسير الى المساهمة في زيادة وتعزيز التعاون بين مركزه وموريتانيا فى امراض القلب كما اكد على توفر قسم امراض القلب بالمستشفي الوطني على الكثير من الاجهزة وقدرتهم على اجراء العميات والاستفادة من الاجهزة.

تدخلت عدة شخصيات وطنية مختلفة واثرت النقاش مثل الوزيرة السابقة منت فيرجس واكدت على اهمية مثل هذه الندوات داعية الجميع الى تغليب عنصر الوقاية.

الدكتور السعد ولد لوليد طالب السفير الامريكي الذي كان متواجدا ضرورة توزيع مجال التعاون ليشمل جميع المجالات تقريبا.

يذكر ان السيد لارى السفير الامريكي فى نواكشوط كان حاضرا اليوم فى صالون الولي ولد محمودا حيث اكد فى مداخلته على اهمية مثل هذه اللقاءات ودعم بلاده لجميع المجهودات التنموية.


 


عودة للصفحة الرئيسية