لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي موريتانيا: شركة أسترالية تطلب رخصة لاستغلال اليورانيوم قدمت تازيازت 1,6 مليار أوقية من المعدات الطبية منذ 2012 (مقابلة) منح دراسية بالجامعات المصرية للطلاب الموريتانيين

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



بحث التعاون الموريتاني الامريكي في صالون الولي ولد محمودا

الأحد 21-08-2016| 12:59

استضاف صالون الولي محمذن ولد محمودا اليوم بانواكشوط لبروفسور جون ولسن رئيس قسم امراض القلب وفسيولوجيا القلب بسنتاسي بالولايات المتحدة الامريكية والتى تعنى بحركة القلب.


وهو مستشفي كبير يضم 800 سرير ويعمل البروفسيور منذ ثلاثين سنة فى هذ التخصص وثلاث سنوات فى الاطار الخاص.

وتحدث البروفسور ولسن عن انواع الاجهزة المستخدمة فى المستشفي من بينها جهاز زرع فى قلب المريض يعمل على تسهيل دقات القلب ويتعامل مع الصدمات وجهاز يزرع للشخص الذى يعانى من نوبات قلبية و جهاز مصنوع لحالة القلب للمرضى الذين عانون من التخثر بدون اسلاك ويزرع فى القلب وجهاز مع حقنة ومعلوماته مرتبطة بمكتب البروفسيير.

بعد حديث البوفسير ولسن تدخل الدكتور الجراح فى امراض القلب مختار السالم احمياده حيث دعا البروفسير الى المساهمة في زيادة وتعزيز التعاون بين مركزه وموريتانيا فى امراض القلب كما اكد على توفر قسم امراض القلب بالمستشفي الوطني على الكثير من الاجهزة وقدرتهم على اجراء العميات والاستفادة من الاجهزة.

تدخلت عدة شخصيات وطنية مختلفة واثرت النقاش مثل الوزيرة السابقة منت فيرجس واكدت على اهمية مثل هذه الندوات داعية الجميع الى تغليب عنصر الوقاية.

الدكتور السعد ولد لوليد طالب السفير الامريكي الذي كان متواجدا ضرورة توزيع مجال التعاون ليشمل جميع المجالات تقريبا.

يذكر ان السيد لارى السفير الامريكي فى نواكشوط كان حاضرا اليوم فى صالون الولي ولد محمودا حيث اكد فى مداخلته على اهمية مثل هذه اللقاءات ودعم بلاده لجميع المجهودات التنموية.

عودة للصفحة الرئيسية