طاقم تحكيم موريتاني للقاء جزائري مصري موريتانيا الأخيرة مغاربيا من حيث التسرب المدرسي دول غيّرت عواصمها.. بينها بلدان عربية لقاء مرتقب بين الرئيس وأعضاء مجلس الشيوخ "الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



سيرة ذاتية للإداري المدير العام الجديد لسنيم

سنيم

الاثنين 22-08-2016| 23:55

محمد سالم ولد البشير

صادق اليوم مجلس إدارة الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) على تعيين السيد محمد سالم بشير (54 سنة) في منصب Bechirالإداري المدير العام للشركة. كان الإداري المدير العام الجديد لشركة سنيم وزيرا للبترول والطاقة والمعادن منذ يناير 2015 كما تقلد وزارة المياه والصرف الصحي بين سبتمبر 2013 ويناير 2015 وعمل أمينا عاما لبعض وزارات بين مايو 2007 وسبتمبر 2009.

يحمل السيد محمد سالم بشير دبلوم مهندس في مجال الميكانيكا الالكترونية وشهادة الدراسات العليا المتخصصة في الاقتصاد وسياسة الطاقة ويتمتع بخبرة تقرب من 30 عامًا في مجال تسيير سياسات ومشاريع الطاقة.

بدأ السيد محمد سالم بشير مسيرته المهنية في الشركة الوطنية للماء والكهرباء في عام 1986، تقلد فيها عدة مناصب تقنية قبل أن يعين مديرا عاما للشركة الموريتانية للكهرباء بين سبتمبر 2009 وسبتمبر 2013.

حول شركة سنيم

تعمل شركة سنيم اساسا في مجال البحث واستغلال وتسويق خام الحديد. وتتراوح طاقتها الإنتاجية في الوقت الراهن بين 12 و13 مليون طن سنويا. تمتلك الدولة الموريتانية 78.35٪ من رأس مالها.

عودة للصفحة الرئيسية