شباب يفتحون مسمكات في الأحياء الشعبية لبيع السمك بأسعار رمزية أغلبية صامته لشعب يعاني هكذا تحولت إفريقيا إلى ساحة حرب بين الجزائر والمغرب قراءة في رواية "مسافات وأوحال" للروائي محمد ولد گـواد تركيا تشتري طائرة زين العابدين بن علي نداء لتدخل عاجل من أجل حماية المخزون الرعوي رثاء وتـرحم / يحي ولد سيدى المصطف هذا انأ ..من أصداء الميدان ... أتيت ... فانتخبوني النضج الفرنسي والحكمة الغامبية خدمة "واتساب" ستتوقف على هذه الأجهزة الهاتفية في نهاية الشهر

شاهد أول صفحة أطلقت على الانترنت قبل 25 عاماً

وكالات

الأربعاء 24-08-2016| 19:51

نرى المواقع وصفحات الإنترنت اليوم مليئة بالتصاميم والرسوم المتحركة الجذابة، لكن ليس هذا حال الصفحات الأولى التي أنشئت على الشبكة العنكبوتية منذ انطلاقها قبل 25 عاماً.

يحتفل العالم اليوم بيوم الإنترنت بمناسبة مرور 25 عاماً منذ إطلاق الشبكة العنكبوتية.

وكانت أول صفحة ويب أطلقت على الإنترنت، صممها العالم البريطاني تيم برنرز لي، في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية أو كما تعرف بـ"سيرن"، الواقعة على الحدود الفرنسية السويسرية قرب جنيف، بحسب موقع cbc الأميركي.

وأطلق لي الصفحة من مقر "سيرن"، يوم 20 ديسمبر/كانون الأول 1990، لتصبح متاحة فقط لبضع أشخاص بعد مرور أشهر قليلة، وفي 22 أغسطس/آب من عام 1991، تمت إتاحة الصفحة أمام العامة.

وفي يوم 23 أغسطس 1991، تمت تسمية اليوم باسم "Internaut Day"، ليكون اليوم الأول الذي أتيح فيه للناس الدخول إلى عالم الإنترنت.

وإليكم أول صفحة أطلقت في عالم الإنترنت، لتصفحها اضغط هنا.


 


عودة للصفحة الرئيسية