تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



في ضيافة المغول



لجنة حكومية تجهل التقرير المرفوع باسمها ... !



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



تنظيم النسخة الأولى من اللقاء التوجيهي حول الدراسة في تونس

الجمعة 26-08-2016| 10:11

نظمت رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس بالتعاون مع رابطتي الطلاب في صفاقس وسوسة صباح اليوم الخميس 25 أغسطس بفندق اطفيله ملتقى توجيهيا للطلاب الراغبين في الدراسة في الجامعات التونسية هذه السنة.
وخلال كلمته الافتتاحية قال عبد الله ولد أحمدو فال نائب رئيس رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس إن روابط الطلاب بتونس قررت تنظيم هذا اللقاء وعيا منها بأهمية توجيه الطلاب الجدد وإطلاعهم على مختلف التخصصات المتاحة بالجمعات التونسية.
كما أضاف ولد أحمدو فال أن هذا اللقاء التوجيهي "يأتي لينضاف إلى سلسلة النشاطات الثقافية والخدمية والنقابية التي نظمتها رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس خلال العام الدراسي المنصرم".
وأكد ولد أحمدو فال تنديد رابطته "بقرار لجنة المنح الجائر بحرمان متفوقي الباكالوريا الرياضية ومتفوقي التخصصات القانونية والاقتصادية والإنسانية والشرعية في الجامعة من المنح، وهو القرار الذي نعتبره استمرارا لمحاولات تجفيف منابع المنحة وتقليص أعداد المستفيدين منها المتواصلة منذ سنتين، والتي كان آخرها شطب أسماء أربعة طلاب من لائحة الممنوحين بعد مصادقة اللجنة عليها".
هذا وقد شمل اللقاء عدة ورشات تبين طرق وإجراءات التسجيل وظروف عيش الطلاب في تونس بالإضافة إلى عروض عن مختلف التخصصات المتاحة أمام الطلاب الموريتانيين بتونس.

عودة للصفحة الرئيسية