مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي ما بين حرية التعبير والسب والتشهير ؟

قوات أممية تتمركز في المنطقة العازلة ب"الكركرات"

وكالات

الاثنين 29-08-2016| 19:20

تمركزت قوات تابعة لبعثة الأمم المتحدة لتنظيم الإستفتاء في الصحراء الغربية، في منطقة "كركرات" التي تشهد تصعيدا عسكريا ما بين المغرب وجبهة البوليساريو.
وذكرت مصادر إعلامية اليوم الإثنين أن قوات "المينورسو" وصلت مساء أمس الأحد إلى منطقة الكركرات التي تقع ضمن نطاق المنطقة العسكرية الصحراوية الأولى.
وجاء هذا التمركز بعد "الإنشغال العميق" الذي أعرب عنه الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، بعد خروج آليات عسكرية مغربية من الجدار العازل ودخولها، أكثر من مرة، إلى ما يعتبره الصحراويون نطاق الناحية العسكرية الأولى للصحراء الغربية.
وتقول البوليساريو بأن الآليات العسكرية المغربية التي كانت مرفقة بوحدات النقل و لإستطلاع و تحت غطاء جوي، "تحاول تغيير المعطيات على أرض الواقع في خرق سافر لبنود إتفاق وقف إطلاق النار الموقع عليه بين طرفي النزاع حول الصحراء الغربية (جبهة البوليساريو والمغرب) سنة 1991 برعاية أممية".
وكانت جبهة البوليساريو قد دعت الجماهير الصحراوية إلى "التأهب لمواجهة مخططات ومؤامرات العدو المحتل"، مؤكدة أن "الشعب الصحراوي لا يمكن أن يقبل بالممارسات العدوانية المغربية الطائشة في المنطقة العازلة في الكركرات".


عودة للصفحة الرئيسية