موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟

السعودية تدعو لتحري هلال ذي الحجة لتحديد تاريخ عيد الأضحى

وكالات

الثلاثاء 30-08-2016| 18:38

تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة لتحديد موعد عيد الأضحى


دعت المحكمة العليا في السعودية، عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة 1437هـ، مساء يوم الخميس المقبل 29 من شهر ذي القعدة، الموافق لـ1 سبتمبر 2016.
وقالت المحكمة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية اليوم الثلاثاء 30 اوت 2016، إنها “ترغب ممن يرى الهلال بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة”.
وأضافت أنها “تأمل ممن لديه القدرة على الترائي، الاهتمام بالأمر والانضمام إلى اللجان المشكَلة في المناطق لهذا الغرض”.
ومن شأن معرفة اليوم الأول من ذي الحجة أن تحدد أيام مناسك الحج، خصوصاً يوم الثامن أو يوم التروية حيث يذهب الحجاج إلى منى، واليوم التاسع حيث يقفون في عرفة ثم يفيضون إلى مزدلفة، والعاشر الذي ينحرون فيه ويرمون جمرة العقبة، إضافة إلى أيام التشريق حيث يرمون الجمرات.
ووفقا للحسابات الفلكية فإن الهلال سيتولد نهار يوم الخميس 1 سبتمبر ، وعليه يكون يوم الجمعة 2 سبتمبر أول أيام شهر ذي الحجة من عام 1437.
هذا، وبالتالي يكون يوم الأحد 11 سبتمبر أيلول 2016، أول أيام عيد الأضحى المبارك، في انتظار التحري على أرض الواقع وتحديد موعد العيد بشكل رسمي من قبل الجهات المختصة.


 


عودة للصفحة الرئيسية