ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

إيجاز صحفي من وزارة الاقتصاد والمالية

الخميس 1-09-2016| 13:47

شاركت موريتانيا ممثلة في وزير الاقتصاد والمالية السيد المختار ولد اجاي في أعمال الجلسة الافتتاحية للدورة ال98 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي الذي انطلقت أعماله صباح اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة تونس وبمشاركة وزراء الاقتصاد والمالية والتجارة في الدول العربية والأمين العام للجامعة السيد احمد ابو الغيط الذي أكد أهمية انعقاد الدورة الجديدة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي خاصة أنها تأتي في أعقاب القمة العربية السابعة والعشرين الأخيرة بنواكشوط والتي أقرت عقد القمم التنموية الاقتصادية والاجتماعية كل أربع سنوات ، وكذلك العقد العربي للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ، ودعم آلية الجامعة العربية لتنفيذ هذه الخطة ، موضحا ان هناك فريق عربي كلف في هذا الشأن.

وفي ختام أعمال المجلس صادق على البنود المعروضة عليه والبالغة (17) بندا اتخذ بشأنها قرارات تصدرتها أنشطة القطاعين الاقتصادي والاجتماعي بالجامعة بين دورتي المجلس السابقة والحالية، و الملفات الاقتصادية و الاجتماعية للقمة العربية الإفريقية الرابعة المقررة في عاصمة غينيا الاستوائية مالابو في شهر نوفمبر المقبل، ومتابعة تنفيذ إعلان الرياض الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول آمريكا الجنوبية، علاوة على تطورات ملف التجارة الحرة العربية الكبرى، وملفات الاستثمار وغير ذلك من الموضوعات ذات الصلة.

مثل بلادنا في هذه الدورة وفد رفيع المستوي برئاسة وزير الاقتصاد والمالية ، وعضوية كل من ودادي ولد سيدي هيبة سفير بلادنا في القاهرة،ومندوبنا الدائم لدى الجامعة العربية، محمدي احمد الني المستشار الفني لوزير الاقتصاد و المالية، محمد المختار أحمدو مستشار بالسفارة الموريتانية في القاهرة.


 


عودة للصفحة الرئيسية