تعيينات فى شركة المياه SNDE تطورات متسارعة في غامبيا بعد دعوة جامي لانتخابات جديدة الوجه الخفي لمواجهة الحرب على الفساد..!! برلمانية موريتانية: نواكشوط ترفض الوصاية ولن تغلق مدارس برج العلم وكالات استخبارات أمريكية: روسيا "تدخلت لدعم ترامب" في الانتخابات التعليم بالطينطان: المرور بشبّاك الدّفع هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق

دولة إفريقية جديدة تتجه للانزلاق نحو العنف

وكالات

الخميس 1-09-2016| 18:56

 أضرم متظاهرون النيران في مبنى البرلمان بالعاصمة الغابونية ليبروفيل، ووقعت مواجهات بينهم وبين عناصر الشرطة أدت إلى مقتل شخص واحد على الأقل وجرح المئات، بعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية، أمس الأربعاء، قبل أن تهدأ الأوضاع في الساعات القليلة الماضية.

وأعلن وزارة الداخلية فوز الرئيس الحالي علي بونغو على مرّشح المعارضة جان بينغ بفارق ضئيل، 49.8 في المئة مقابل 48.23، وتأتي هذه النتائج بعدما سبق لجان بينغ، الرئيس السابق لمفوضية الاتحاد الأفريقي، أن أعلن يوم الأحد الماضي أنه هو الفائز في الانتخابات.

واشتدت الاضطرابات في العاصمة بعد إعلان المعارضة وجود حالة غش في الانتخابات التي ستعمل المحكمة الدستورية بالبلاد على تأكيد نتائجها في الأيام القادمة، وخرج المئات إلى الشوارع في احتجاجات تحوّلت إلى أعمال عنف.

وقال مسؤول من الصليب الأحمر اليوم الخميس إنه شاهد على الأقل جثة واحدة في هذه المواجهات زيادة على مئات الجرحى، في وقت أعربت فيه فرنسا والولايات المتحدة عن قلقهما تجاه الأوضاع في البلاد، ودعتا إلى تهدئة الأوضاع.

وبإعلان فوز بونغو، تستمر عائلته في حكم البلاد منذ أزيد من نصف قرن، وهذه هي ولايته الثانية على رأس البلاد، إذ من المنتظر، في حال ما أكد القضاء النتائج، أن يحكم هذه البلاد الغنية بالنفط لسبع سنوات قادمة.


 


عودة للصفحة الرئيسية