ولد اجاي: مهرجان نواكشوط يبعث برسائل واضحة انباء عن تسجيل الملك سلمان بيانا يعلن فيه التنازل عن العرش أفكار عملية لإفشال الاستفتاء تقرير صادم عن معركة الموصل! لجنة الانتخابات: على الإدارة أن تلتزم موقف الحياد التام التسجيلات المنسوبة لولدغدة: ملاحظات سريعة الكويت تطرد السفير الإيراني وطهران تستفسر الحزب الحاكم يأمر أطره بالتوجه إلى مقاطعاتهم أقلام في خدمة الوطن: دافعنا عن النظام قبل التعيين وبعده المجالس الجهوية: قراءة في البعدين الديمقراطي والتنموي

حين نفقد الإتصال بصحفي في منتهى المهنية والتميز

الخميس 1-09-2016| 19:00

بقلم: عبد الرزاق سيدي محمد

 إسحاق ولد المختار ولد نهاية سبعينيات القرن الماضي، بولاية اترارزة،نشأ وتربى ما بين ضواحي مقاطعة "أركيز" و مدينة "أبي تلميت"، بدأ دراسته في نواكشوط، ومن ثم العاصمة المصرية القاهرة، و الدوحة...

ويعتبر الزميل إسحاق ولد المختار- فرج الله كربه- من خيرة الكفاءات الصحفية، فقد عمل في يومية السفير الورقية أعرق اليوميات الصادرة باللغة العربية في موريتانيا.

وكان لبرنامجه "بصراحة" صدى واسع في الساحة المحلية في موريتانيا نظرا لما تميز به من الجرأة في الحوار وطرق المواضيع المسكوت عنها في المجتمع الموريتاني.
وقد خبر إسحاق فن التحقيقات حيث كتب تحقيقات مناهضة للتنصير ،كما خبر المقالات ، وغيرهما من الأجناس الصحفية، خبرية كانت، أو أجناس رأي، أو أجناسا كبرى، والتي يقول من حظوا بمواكبتها والاطلاع عليها إنها كانت في منتهى التميز والمهنية، وهما ثنائيتان يندر أن يجتمعا في أترابه من ممارسي مهنة المتاعب.
وقد تلقي الزميل إسحاق ولد المختار العديد من الدورات التكوينية و التدريبات في المجال الصحفي في عدة عواصم عربية.
واشتغل الصحفي الشاب المتقد في التلفزيون الحكومي في بلاده، وعمل بعد ذلك في تلفزيون ميدي 1 سات بطنجة في المغرب، ثم انتقل للعمل في موريتانيا كمراسل صحفي لذات القناة التلفزيونية قبل أن يؤسس شركة "برولنس" للإنتاج الإعلامي.
وعمل ولد المختار كمراسل للقنوات عربية من موريتانيا،قبل أن يتحول إلي مقر قناة سكاي أنيوز عربية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.
و بعدها بسنوات انتقل الزميل إسحاق للتغطية الحرب الدائرة في سوريا بين قوات النظام و الثوار،لينقل رفقة المصور سمير يوميات الواقع الإنساني السوري بالصوت والصورة بمهنية وموضوعية عالية .
فقد الاتصال بإسحاق رفقة فريق من قناة سكاي انيوز عربية أول أيام عيد الأضحى الموافق يوم الثلاثاء 15 أكتوبر2013 في سوريا.
وينتظر أهل إسحاق وزملائه من الصحافة بفارغ الصبر عودته إلي وطنه الغالي موريتانيا.

عودة للصفحة الرئيسية