المانكو.. معالي وزيرة الزراعة ولد عبدي: للانتخابات تداعيات على مستقبل البلاد منحة من البنك الدولي لتعزيز مرونة الصمود البيئي التحالف الديمقراطي يُتهم ژعماء المنتدى بجهل قانون المستقلة للانتخابات BP ne quitte pas la Mauritanie قيادي: لم توافق جميع احزاب المنتدى على المشاركة فى الانتخابات افتتاحية: منعطف يستحق الإشادة المنتدى يقرر المشاركة فى الانتخابات المقبلة المعارضة وسيناريوهات المرحلة القادمة رئيس حزب من الأغلبية ينتقد معيار اختيار أعضاء لجنة الانتخابات

الجنائية الدولية توقف ملاحقة سيف الإسلام القذافي

وكالات

الجمعة 2-09-2016| 16:44

سيف الإسلام القذافي

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الخميس، توقف الملاحقة القانونية لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. واتخذت المحكمة قرارها بموجب قانون العفو الصادر في 2015 من قبل مجلس النواب الليبي، في إطار عملية المصالحة في ليبيا.
وكان وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة منير عصر، دعا في وقت سابق، محكمة الجنايات الدولية لوقف ملاحقة سيف الاسلام القذافي، لكونه يخضع لمحاكمة القضاء الليبي ويحاكم بذات التهم المطلوب بها لمحكمة الجنايات الدولية.
واتهمت الجنائية الدولية، السلطات الليبية بإساءة استغلال السلطة في التعامل مع قضايا الحريات الأساسية للمواطنين، بما يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

عودة للصفحة الرئيسية