ندوة حول "الترجمة وتأثيرها الثقافي في عصر العولمة" أردوغان الغاضب يهدد ألمانيا وأنقرة تستدعي سفيرها شركات جزائرية كبرى تدخل السوق الموريتاني مؤشر القراءة العربي: أرقام مثيرة حول وضع موريتانيا حزب موريتاني: الدرس الغامبي يستحق التأمل القوات الحكومية السورية تسيطر على حلب القديمة بيان مشترك لنقابات الأساتذة والمعلمين حول الاسترجاعات تعريف علم التاريخ وحديث عن محنته في موريتانيا قضية سونمكس: الإفراج عن ولد اسبيعي بعد ساعات من إيداعه السجن فيديو: الملك سلمان يرقص في قطر

الجنائية الدولية توقف ملاحقة سيف الإسلام القذافي

وكالات

الجمعة 2-09-2016| 16:44

سيف الإسلام القذافي

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الخميس، توقف الملاحقة القانونية لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. واتخذت المحكمة قرارها بموجب قانون العفو الصادر في 2015 من قبل مجلس النواب الليبي، في إطار عملية المصالحة في ليبيا.
وكان وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة منير عصر، دعا في وقت سابق، محكمة الجنايات الدولية لوقف ملاحقة سيف الاسلام القذافي، لكونه يخضع لمحاكمة القضاء الليبي ويحاكم بذات التهم المطلوب بها لمحكمة الجنايات الدولية.
واتهمت الجنائية الدولية، السلطات الليبية بإساءة استغلال السلطة في التعامل مع قضايا الحريات الأساسية للمواطنين، بما يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.


 


عودة للصفحة الرئيسية