غامبيا: التناوب عبر الاحتلال والتوسع السنغالي موريتانيا: حوار جديد يطبخ على نار هادئة؟ كيفية إنشاء حساب واتسآب عبر الهاتف الثابت تعزيز قدرات العاملين في الإنتاج الإحصائي المنتدى يجدد التأكيد على موقفه من التعديلات الدستورية ندوة علمية حول حياة الشيخ محمد الأمين ولد الحسين الأساتذة المتعاونون بالمعهد العالي بروصو يشكون عدم دفع رواتبهم غامبيا بلا رئيس..."جامي" رحل و"بارو" ينتظر استقرار الأمن الصين تعلن استعدادها لتولي زعامة العالم أرقام حول الصيرفة الاسلامية في موريتانيا

الجنائية الدولية توقف ملاحقة سيف الإسلام القذافي

وكالات

الجمعة 2-09-2016| 16:44

سيف الإسلام القذافي

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الخميس، توقف الملاحقة القانونية لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. واتخذت المحكمة قرارها بموجب قانون العفو الصادر في 2015 من قبل مجلس النواب الليبي، في إطار عملية المصالحة في ليبيا.
وكان وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة منير عصر، دعا في وقت سابق، محكمة الجنايات الدولية لوقف ملاحقة سيف الاسلام القذافي، لكونه يخضع لمحاكمة القضاء الليبي ويحاكم بذات التهم المطلوب بها لمحكمة الجنايات الدولية.
واتهمت الجنائية الدولية، السلطات الليبية بإساءة استغلال السلطة في التعامل مع قضايا الحريات الأساسية للمواطنين، بما يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.


 


عودة للصفحة الرئيسية