من جفاف 2011 إلى جفاف 2017 مبادرة جديدة من ولي العهد السعودي خلال ساعات كيف تكتشف من يكذب عليك عبر "واتسآب"؟ شاهد.. أغرب ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم الأمن السنغالي يكشف ملابسات اعتقال المواطن المالي القادم من موريتانيا المغرب: إقالة عشرات الجنرالات وإحالتهم على التعاقد علماء بينهم موريتانيون يعتمدون ميثاقاً في مواجهة التطبيع السياسي ولد الناجي: لقاء نواكشوط يعيد ألق جسور التواصل المعرفي بين الاقطار العربية تنظيم ايّام صحية فى قرية العزلات ولد بوحبيني: إلى رؤساء المحاكم العليا في الوطن العربي

الجنائية الدولية توقف ملاحقة سيف الإسلام القذافي

وكالات

الجمعة 2-09-2016| 16:44

سيف الإسلام القذافي

أعلنت المحكمة الجنائية الدولية الخميس، توقف الملاحقة القانونية لسيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. واتخذت المحكمة قرارها بموجب قانون العفو الصادر في 2015 من قبل مجلس النواب الليبي، في إطار عملية المصالحة في ليبيا.
وكان وزير العدل في الحكومة الليبية المؤقتة منير عصر، دعا في وقت سابق، محكمة الجنايات الدولية لوقف ملاحقة سيف الاسلام القذافي، لكونه يخضع لمحاكمة القضاء الليبي ويحاكم بذات التهم المطلوب بها لمحكمة الجنايات الدولية.
واتهمت الجنائية الدولية، السلطات الليبية بإساءة استغلال السلطة في التعامل مع قضايا الحريات الأساسية للمواطنين، بما يتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.


عودة للصفحة الرئيسية