"الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي موريتانيا: شركة أسترالية تطلب رخصة لاستغلال اليورانيوم قدمت تازيازت 1,6 مليار أوقية من المعدات الطبية منذ 2012 (مقابلة) منح دراسية بالجامعات المصرية للطلاب الموريتانيين قطر: نتعرض لحملة مسيئة

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



ترتيب جديد لأقوى جوازات السفر .. تعرف على تصنيف موريتانيا

وكالات

السبت 3-09-2016| 18:50

أصدرت مؤسسة "هينلي" البريطانية، لشؤون الهجرة والجنسية، تصنيفًا جديدًا لأقوى جوازات السفر في العالم، التي تتيح لأصحابها دخول حوالي 177 دولة في العالم دون الحاجة لتأشيرة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، تتصدر ألمانيا قائمة أقوى جوازات سفر حول العالم لعام 2016 مع إتاحة الدخول لحامله إلى 158 بلدًا دون تأشيرة، وتتساوى في هذا الأمر مع جواز السفر السويدي.

أما في المرتبة الثانية، فتأتي كل من فنلندا وفرنسا وإسبانيا وسويسرا وبريطانيا، لأنها تتيح لحامل جواز سفرها الدخول إلى 157 دولة من دون تأشيرة.

وفي المركز الثالث، صنفت الدانمارك وإيطاليا وهولندا وبلجيكا والنرويج وكوريا الجنوبية، لأن حامل جواز أي من تلك البلدان يتمكن من دخول 156 بلدًا.

وفي المركز الرابع، تأتي سنغافورة ولوكسمبورغ والنمسا والبرتغال والولايات المتحدة الأمريكية، مع إمكانية دخول حامل جوازاتها إلى 155 دولة، في حين جاء في المركز الخامس كل من اليابان واليونان وأيرلندا، حيث يسمح لدخول صاحبها إلى 154 دولة.

وعربياً جاءت الإمارات كأقوى جواز سفر عربي بـ 122 دولة تلتها الكويت "82 دولة"، وقطر "79 دولة" والبحرين "73 دولة"، والسعودية "69 دولة"،

أما مصر فاحتلت التصنيف التاسع عربياً بـ 49 دولة، خلف موريتانيا "55 دولة"، والمغرب "59 دولة".

وجاء جواز السفر العراقي كأسوأ جواز سفر عربي ووثالث أسوأ جواز عالمياً بعد أفغانستان وباكستان بعدد 30 دولة، تلتها الصومال بـ 31 دولة، ثم سوريا بعدد 32 دولة، وليبيا بـ 36 دولة، ثم السودان وأريتريا وفلسطين بـ 37 دولة، واليمن 38 دولة، ولبنان 39 دولة.

عودة للصفحة الرئيسية