الذهب يلامس أعلى مستوياته في شهرين تأسيس المنتدى المغربي الموريتاني للصداقة والتعاون نحن وسينغال... وغامبيا الغرب والسينغال... والرئيس يحي جامّي، فوضى فى مطار نواكشوط الجديد كيف يمكن ان تسمح وزارة البيطرة بالتلاعب بالنشرة الدوائية للإفرمكتين؟ بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية

موريتانيا تستعين بطائرات بدون طيار لمكافحة الجراد الصحراوى

أش أ

الأحد 4-09-2016| 11:13

 أعلن مدير عام لمركز الموريتانى لمكافحة الجراد، الدكتور محمد عبد الله ولد باباه، أن موريتانيا تنوى استخدام طائرات بدون طيار فى مواجهة الجراد الصحراوى.

وأرجع ولد باباه استخدام مقترح الطائرات بدون طيار، إلى اتساع رقعة البلاد ووجود مناطق وعرة، لافتا إلى اتجاه المركز إلى الاستعانة بتجربة تقنيات حديثة من ضمنها استخدام طائرات بدون طيارين بالتعاون مع القطاعات الأمنية المعنية، ومنظمة الفاو، وهيئة مكافحة الجراد الصحراوى فى المنطقة الغربية ومصنعين فى أسبانيا.

وأضاف أن التجارب ستجرى فى نوفمبر المقبل، فضلا عن تنظيم دورات تكوين مستمرة واستعمال مبيدات بيولوجية بديلة للمواد الكيماوية، خاصة وأن المركز يضم "الفرقة الخضراء"التى تتولى عمليات المكافحة البيولوجية البديلة.


 


عودة للصفحة الرئيسية