تغييرات واسعة فى قادة الوحدات العسكرية والملحقين الوثائق الوطنية في موريتانيا: مزاجية وتسييس و"مواطنون بدون" الكاف يؤجل النظر في الشكوى المقدمة ضد موريتانيا طيبة بضواحي روصو نموذج واعد مسؤول موريتاني: افتتاح المعبر الحدودي بين موريتانيا والجزائر تأخر كثيرا أمريكا تمنع مواطني دول عربية من دخول أراضيها في السبق الصحفي أسعار خامات الحديد تتهاوى عقب تنامي مخاوف انخفاض الطلب الصيني هجران الزى الرسمي : بداوة أم تعال علي الرموز ؟ الزويرات: طائرة عسكرية تطلق النار على منقبين (هويات)

موريتانيا تستعين بطائرات بدون طيار لمكافحة الجراد الصحراوى

أش أ

الأحد 4-09-2016| 11:13

 أعلن مدير عام لمركز الموريتانى لمكافحة الجراد، الدكتور محمد عبد الله ولد باباه، أن موريتانيا تنوى استخدام طائرات بدون طيار فى مواجهة الجراد الصحراوى.

وأرجع ولد باباه استخدام مقترح الطائرات بدون طيار، إلى اتساع رقعة البلاد ووجود مناطق وعرة، لافتا إلى اتجاه المركز إلى الاستعانة بتجربة تقنيات حديثة من ضمنها استخدام طائرات بدون طيارين بالتعاون مع القطاعات الأمنية المعنية، ومنظمة الفاو، وهيئة مكافحة الجراد الصحراوى فى المنطقة الغربية ومصنعين فى أسبانيا.

وأضاف أن التجارب ستجرى فى نوفمبر المقبل، فضلا عن تنظيم دورات تكوين مستمرة واستعمال مبيدات بيولوجية بديلة للمواد الكيماوية، خاصة وأن المركز يضم "الفرقة الخضراء"التى تتولى عمليات المكافحة البيولوجية البديلة.

عودة للصفحة الرئيسية