مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



معاناة سكان تمبدغه من الملاريا وضعف الخدمات الطبية

الخميس 8-09-2016| 11:30

تعرف مقاطعة "تمبدغة " في أقصى الشرق الموريتاني ارتفاعا مذهلا لحالات الإصابة بالحمى الخريفية وسط تردى الخدمات الصحية بالمركز الصحي الوحيد بالمقاطعة وضعف طاقته الاستيعابية.
وتظهر الصور المأخوذة مساء أمس الأربعاء لمرضى فى باحة المستشفى حيث كان المرضى الذين لم يجدوا أسرة داخل ينتشرون بشكل مثير للشفقة في باحة المستوصف وحتى في الشوارع المحيطة به.
ويعانى اغلب المرضى من حمى الملاريا وبعض الحميات الخريفية المصاحبة. وتحدث بعض المرضى ومرافقوهم عن المعاناة الكبيرة التي يعيشونها بفعل تردي الخدمات الصحية وضعف الطاقم حيث انهم في بعض الأحيان لا يجدون من يعطي الحقن والعلاجات الأولية للمرضى.

المصدر

عودة للصفحة الرئيسية