مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟

لهذا قدم رئيس وزراء أرمينيا استقالته

رويترز

الخميس 8-09-2016| 14:45

قدم رئيس وزراء أرمينيا هوفيك أبراهاميان استقالته في اجتماع حكومي قائلا إن البلاد تحتاج إلى سياسات جديدة بعد التباطؤ الاقتصادي هذا العام وانتشار أعمال العنف.
ويمهد ذلك الإعلان الطريق أمام الحكومة لتقديم استقالتها وأمام الرئيس لتعيين رئيس وزراء جديد بعد مشاورات مع البرلمان.
وقال أبراهاميان "نحتاج إلى نهج جديد وبداية جديدة. لذلك قررت الاستقالة ليشكل الرئيس حكومة جديدة".
وتولى أبراهاميان، وهو رئيس سابق للبرلمان واقتصادي، رئاسة الحكومة قبل عامين. وفي عام 2015 بدأ اقتصاد أرمينيا في التراجع فتباطأ معدل النمو الاقتصادي إلى ثلاثة في المئة في 2015 من 3.5 في المئة في 2014 وأقل من توقعات الحكومة لنمو بمعدل 4.1 في المئة. وتتوقع الحكومة نموا بمعدل 2.2 في المئة في عام 2016.
وتعتمد أرمينيا التي يقطنها 3.2 مليون نسمة بدرجة كبيرة على المساعدات والاستثمارات الروسية التي أثر تراجعها الاقتصادي على صادرات أرمينيا وتحويلات مواطنيها العاملين هناك.
وواجهت الحكومة تحديات سياسية كذلك منها اندلاع أعمال عنف في إقليم ناجورنو قرة باغ الانفصالي في أذربيجان في نيسان بين انفصاليين مدعومين من أرمينيا والقوات الأذربيجانية.


 


عودة للصفحة الرئيسية