نائب هولندي يوبخ نتنياهو ويرفض مصافحته (فيديو)

أ ف ب

الخميس 8-09-2016| 16:34

أثار نائب هولندي ضجة اليوم (الخميس) بعدما رفض مصافحة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال زيارته البرلمان الهولندي.

والتقى نتنياهو في اليوم الثاني من زيارته، أمس عدداً من كبار السياسيين في مبنى البرلمان في لاهاي، وأثناء مصافحته عدداً من النواب الذي اصطفوا لتحيته، وضع توناهان كوزو يده اليمنى على صدره وبعد ذلك وراء ظهره، عندما مد نتنياهو يده لمصافحته.

ويتزعم كوزو، المولود في تركيا ونشأ في هولندا، حركة «دينك» السياسية المناهضة للعنصرية التي أطلقت في شباط (فبراير) العام 2015 لدعم حقوق المهاجرين.

ويظهر تسجيل فيديو انتشر في شكل واسع على شبكات التواصل الاجتماعية اليوم، نتنياهو يأتي بحركات تعبر عن المفاجأة، بعدما مد يده لمصافحة النائب الذي ارتدى شارة عليها العلم الفلسطيني أثناء الحادث.

وقال الخميس على حسابه على «فايسبوك» إنه عندما غادرت الكاميرات القاعة عرض على نتنياهو صور عدة لأطفال فلسطينيين، من بينها صورة لطفل فلسطيني وقد أمسك جندي برأسه في حركة عنيفة، وأخرى لجندي اسرائيلي يوجه بندقيته باتجاه أُم فلسطينية وطفليها، و«سأله هل هذه ديموقراطية؟ هل هذه هي التكنولوجيا؟».

وكان نتنياهو قال في مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روت الإثنين الماضي، إن «إسرائيل هي البلد الوحيد في الشرق الأوسط الذي يتميز بالديموقراطية والتكنولوجيا؟».

وأثارت زيارة نتيناهو مشاعر مختلفة في هولندا التي تستضيف المحكمة الجنائية الدولية، إذ دعا بعض المحتجين الى محاكمته.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا


 


عودة للصفحة الرئيسية