دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية تازيازت توزع قيمة 90 مليون أوقية من المعدات الطبية الرئيس الغامبي المنتخب يستقبل ممثلين عن الجالية الموريتانية هل أزعج ميناء انجاكو بعض دول الجوار؟ نتائج اجتماع مجلس الوزراء شهادة مجانية من أفضل معاهد العالم.. كيف يمكنك الحصول عليها عن بعد؟ بيان تضامني مع قناة المرابطون السعودية تكشف إجمالي وارداتها وصادراتها من موريتانيا الكاف يستبعد 11 دولة من بطولاته من بينها موريتانيا

تكريم المتفوقين في باكلوريا 2016

الخميس 8-09-2016| 16:51

أقامت منظمة شكرا غير الحكومية مساء أمس الأربعاء 7 شتمبر 2016 أمسية لتكريم المتفوقين في الباكلوريا. تم خلالها توزيع جوائز على المتفوقين في مسابقة ثقافية نظمتها المنظمة بالتعاون مع برنامج الاتحاد الأوربي للمجتمع المدني والثقافة.
جرت الأمسية بحضور نخبة من الشخصيات الوطنية و المثقفين وأساتذة جامعيين وفاعلين في المجتمع المدني.
وقد رحبت رئيسة المنظمة المهندسة ميمونة منت احمد سالم في كلمتها الافتتاحية بالحضور وشكرت الداعمين للمنظمة وذكرت بالخصوص برنامج الاتحاد الأوربي للمجتمع المدني والثقافة، مركزة في كلمتها على أهمية التراث الثقافي للبلد ودور الأجيال المستقبلية في الحفاظ عليه.

وخلال الأمسية تم إلقاء محاضرات من طرف أساتذة التعليم العالي في إطار توجيه الطلاب حول آفاق الدراسة ما بعد الباكلوريا بما في ذلك آلية اختيار التخصصات. ومن بين المحاضرين الدكتور عبد الله ولد ادريس نائب رئيس الجامعة الذي تحدث في محاضرته عن التخصصات العلمية وقد عقب على محاضرته الدكتور الحافظ ولد محمد بابو عضو المجلس الأعلى للشباب. في حين تحدث الدكتور محمد يحي ولد احمدناه أستاذ القانون بجامعة نواكشوط عن الجانب المتعلق بالعلوم الإنسانية، وقد عقب على المحاضرة الدكتور بلال ولد حمزة الأمين العام لجائزة شنقيط.

كما ألقى الدكتور التقي ولد الشيخ محاضرة حول التراث، أبرز فيها أهمية التراث الشعبي في حفظ الهوية الوطنية والأخلاق النبيلة التي تميز بها المجتمع الموريتاني منذ القدم.

وتخللت الأمسية مداخلات لبعض الضيوف من بينهم رئيس المجلس الأعلى للشباب الذي أبدى استعداد المجلس للتعاون مع المنظمة من أجل المساهمة في تنمية البلد، إضافة إلى العمدة المساعد لبلدية توجنين الذي شكر المنظمة على اختيارها بلدية توجنين للأمسية و أثنى على جهود المنظمة وعلى تعاونها مع البلدية.


 


عودة للصفحة الرئيسية