رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



تعليق إضراب عمال شركة مطارات موريتانيا (SAM )

بيان

السبت 10-09-2016| 01:39

يود عمال شركة مطارات موريتانيا (SAM)، من خلال ممثليهم المفوضين طبقا للقانون إطلاع الرأي العام على التطورات الأخيرة المتعلقة بالنزاع القائم بينهم وبين رب عملهم علي خلفية عدم احترام حقوق العمال التي تكفلها النصوص التشريعية والتنظيمية والاتفاقات الجماعية و العقود الفردية .
وعملا مقتضيات مدونة الشغل تم إشعار مفتش الشغل المختص والذي بادر علي الفور باتخاذ الإجراءات المناسبة من خلال الشروع في مسطرة محاولة التوفيق وفق المقتضيات المنصوص عليها في قوانين العمل المعمول بها.
وقد أسفر الاجتماع المنعقد في مباني المفتشية الجهوية للشغل بنواكشوط الغربية يوم 08/08/2016 بحضور مسئولين كبار يمثلون إدارة المؤسسة وممثلي العمال بمؤازرة نقابية ، عن اتفاق الطرفين علي اللقاء مجددا بحر الأسبوع المقبل من أجل مواصلة نقاش المطالب الواردة في العريضة المطلبية العمالية.
ومن أجل ضمان نجاح تلك المفاوضات قرر العمال بعد مشاورات داخلية موسعة ، تعليق الإضراب الذي تم إيداع إخطار به منذ قرابة أسبوعين والذي كان مقررا أن يبدأ صبيحة 09 من سبتمبر 2016.
و سيسمح هذا القرار للعمال بتقييم مدي جدية إدارة الشركة واستعدادها للدخول في شراكة اجتماعية بناءة تضمن المحافظة علي الانسجام والتماسك والسلم الاجتماعي داخل الشركة .
وعلي كل حال فقد أعرب العمال عن استعدادهم للمشاركة بشكل فعال في أية مفاوضات تستهدف البحث عن حل توافقي يحفظ مصالح الطرفين .

نواكشوط يوم 08/09/2016

الموقعون:
ممثلو العمال

عودة للصفحة الرئيسية