أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



كوريا الشمالية تتحدى الولايات المتحدة الامريكية

وكالات

السبت 10-09-2016| 15:54

تحدت كوريا الشمالية السبت الولايات المتحدة بتأكيدها انها لن ترضخ "للابتزاز" الاميركي غداة تجربتها النووية الخامسة التي لقيت ادانة دولية واسعة.

وأدان مجلس الامن الدولي التجربة النووية الخامسة التي اجرتها كوريا الشمالية الجمعة وقرر اعداد قرار جديد يفرض عقوبات جديدة على بيونغ يانغ.

وكتبت "رودونغ سينمون" الصحيفة الرسمية للحزب الحاكم في بيونغ يانغ ان "الزمن الذي كانت فيه الولايات المتحدة تستطيع ممارسة ابتزاز نووي احادي الجانب لجمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية (الاسم الرسمي لكوريا الشمالية) ولى". واضافت ان "الولايات المتحدة غاضبة من الاجراءات العسكرية القوية التي اتخذتها جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية تدريجيا".

وفي بيان تبنته بالاجماع، قالت الدول الـ15 الاعضاء في المجلس بما فيها الصين حليفة كوريا الشمالية، انها "ستبدأ العمل فورا على اتخاذ الاجراءات المناسبة بموجب المادة 41 من ميثاق الامم المتحدة وعلى قرار للمجلس". وتتعلق المادة 41 بـ "اجراءات لا تتضمن استخدام القوة المسلحة". وتطالب الولايات المتحدة وفرنسا واليابان بعقوبات جديدة وصارمة ضد كوريا الشمالية.

وفي كوريا الجنوبية، بدت وسائل الاعلام السبت منقسمة بين تشديد الرد الدولي او تغيير الاستراتيجية المتبعة حيال تعنت كوريا الشمالية بشكل جذري.

وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات مالية وتجارية قاسية منذ آذار/مارس الماضي، فرضت بعد اجرائها تجربتها النووية الرابعة في كانون الثاني/يناير. وعملت واشنطن وبكين شهرين لصياغة هذا القرار.


عودة للصفحة الرئيسية