الوزير ولد اجاي: هنالك محاولات للمساس بالاستقرار باحثون من مصر وموريتانيا والجزائر يحصدون جائزة الشباب العربي 2017 حزب يكشف نقاط الخلاف في المشاريع المقترحة للجنة متابعة الحوار أي من هؤلاء الخمسة سيخلف الرئيس عزيز؟ ما هو مصير الحكّام بعد إسقاطهم؟ لهذا السبب لم يعلن موغابي استقالته عيد المولد النبوي الشريف يوافق الجمعة فاتح دجمبر 2017 "المبادرة الطلابية": نرفض عودة الممارسات القمعية تواصل: نطالب بتقديم المتورطين فى تعرية الشاب للعدالة المقاومة.. مثالب التناول و مخالب ضعف التوثيق/الولي سيدي هيبه

رسائل سرية إلى القادة العرب بعد قمة نواكشوط!

وكالات

السبت 10-09-2016| 19:20

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

 في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب الذي عقد في الجامعة العربية بالقاهرة نهاية الأسبوع الماضي أعلن أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية أن مشروع إنشاء القوة العربية المشتركة لم ينته ولم يتوقف ولكن هناك أمور تتم سيحين وقت معين لإعلانها.

وكشف أبو الغيط أنه بناء على تكليف من القمة العربية الأخيرة التي انعقدت في موريتانيا فقد قام بمتابعة ما تم من أجراءات ومشاورات قام بها قادة الأركان في الجيوش العربية بشأن تشكيل القوة العربية المشتركة وأنه نظرا لحساسية الموقف وبعض الأمور فقد قام أبو الغيط بإرسال خطابات سرية إلى القادة والرؤساء والزعماء العرب بشأن موقف تشكيل القوة العربية المشتركة.

ولم يفصح ابو الغيط عن طبيعة هذه الخطابات السرية أو ما تضمنته مما دفع إلى طرح العديد من الأسئلة حول الموقف النهائي والرسمي للدول العربية من تشكيل القوة المشتركة، وسرية الخطابات توحي بعدم وجود توافق حول الأمر.


عودة للصفحة الرئيسية