الزعيم الليبي الراحل: معمر القذافي تفاصيل حول عمليات استكشاف الغاز في الحوض الموريتاني السنغالي موريتانيا والسنغال توقعان الاتفاق الذي كان يعقد علاقاتهما ولد حدمين: لن نقبل المساس بالمكتسبات المتعلقة بتعزيز حرية التعبير رسالة مفتوحة من المعلمين إلى رئيس الجمهورية تصريح ولد الدرويش بعد منعه من دخول موريتانيا فوائد غير متصورة لحبة الاسبيرين تونس تعفي العرب المقيمين بالخليج من اجراءات تأشيرة الدخول موريتانيا: توشيح عدد من الكتاب بوسام فارس في نظام الفنون والآداب الفرنسي الكويت ... الكبيرة!

هل تتذكر 11 سبتمبر 2001... شاهد اليوم الذي غير أمريكا (فيديو)

وكالات

الأحد 11-09-2016| 11:54

تحيي الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأحد، الذكرى السنوية الـ15 لهجمات 11 سبتمبر 2001 التي تعد أكبر اعتداء إرهابي في تاريخها.

وتجدر الإشارة إلى أن هجمات 11 سبتمبر أودت بحياة 2977 شخصا، بينما يعتبر 24 آخرون في صفوف المفقودين حتى الآن، إلى جانب مقتل جميع الإرهابيين الـ19 الذين شاركوا في هذه العملية الانتحارية المدروسة جيدا.

وفي صباح مثل هذا اليوم من العام 2001 اختطف الإرهابيون المنتمون إلى تنظيم "القاعدة" أربع طائرات ركاب كبيرة، ليوجهوا 2 منها إلى برجي مركز التجارة العالمي في نيويورك، بينما وجهت الطائرة الثالثة نحو مجمع وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في واشنطن، أما الطائرة الرابعة فقد سقطت في ولاية بنسلفانيا، إثر عراك عنيف اندلع على متنها بين أفراد طاقمها المدعومين ببعض الركاب وبين الخاطفين.

الفيديو


عودة للصفحة الرئيسية