"أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره الرئيس الموريتاني في بانجول .. إصابة عدة عصافير بحجر واحد موريتانيا تستعرض مؤهلاتها البحرية في "أليوتيس" وفاة السياسي المغربي محمد بوستة تعيين مدير جديد لأسكنا بموريتانيا



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



نهر يتحول إلى لون أحمر دموي

RT

الاثنين 12-09-2016| 22:13

نهر يتحول إلى لون أحمر دموي في سيبيريا

 تحول نهر خارج المدينة الروسية نوريلسك في سيبيريا إلى اللون الأحمر لأسباب مجهولة، الأمر الذي حير السكان المحليين ودفع السلطات لفتح تحقيق في هذا الحدث المريب.

وفقد نهر Daldykan في سيبيريا لونه الطبيعي في الـ من 6 أيلول/سبتمبر ليتحول للون الأحمر، وفقا للصور التي نشرها السكان المحليين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية أنها تلقت تقارير عن تلوث مياه النهر بسبب وجود مادة كيميائية ما، حيث يُعتقد أن الأمر ناجم عن وقوع حادث أو مشكلة ما في مصنع نوريلسك نيكل، أكبر منتج في العالم للنيكل والبلاديوم. هذا وقد نفت إدارة المصنع هذه الادعاءات.

وقالت الإدارة في بيان صحفي :"لا يمكن تأكيد حدوث أي تسريب أو تصريف للنفايات الصناعية في نهر Daldykan"، ومع ذلك قررنا تخفيض القدرة التشغيلية للمصنع مؤقتا وكذلك مراقبة حالة البيئة في جميع أنحاء المنشأة والمنطقة المتضررة من النهر.

وقال مركز خدمات الطوارئ المحلية أنه لم يتلق أي شكوى حول وضع النهر.

كما لم يتم الإعلان عن حالة الطوارئ في ظل أن النهر لا يساهم في تغذية إمدادات المياه في المدينة، وفقا لمكتب رئيس بلدية نوريلسك.

وكان للسكان المحليين آراء عديدة حول الموضوع، حيث أشار البعض إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحول فيها النهر إلى اللون الأحمر، ويعتقد البعض أن النهر يغسل التكوينات الصخرية من النيكل والنحاس، الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون المياه.


عودة للصفحة الرئيسية