"الحضرية " توزع مواد ضد البعوض رمضان 2017: رؤية الهلال الجمعة ممكنة من معظم دول العالم السبت أول أيام شهر رمضان في السعودية وعدة دول عربية السعودية و4 دول خليجية تعيد تحري هلال رمضان لهذه الاسباب لا تتخلوا عن المكسرات والتمر فى رمضان استشارة قانونية حول طرق وآليات إجراء الامتحانات في مؤسسات التعليم العالي موريتانيا: شركة أسترالية تطلب رخصة لاستغلال اليورانيوم قدمت تازيازت 1,6 مليار أوقية من المعدات الطبية منذ 2012 (مقابلة) منح دراسية بالجامعات المصرية للطلاب الموريتانيين قطر: نتعرض لحملة مسيئة

تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحري



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير (الحلقة 1)



جيش للقبائل؟ الجيش والحكم في موريتانيا



التعديلات الدستورية ومبررات اللجوء إلى المادة 38 من الدستور



هل صحة المواطن في خطر...؟



إدارة اسنيم ومناديب العمال



نداء من مبادرة "الطليعة الجمهورية"



سيارة إسعاف مقابل التصويت بنعم على الدستور..



نهر يتحول إلى لون أحمر دموي

RT

الاثنين 12-09-2016| 22:13

نهر يتحول إلى لون أحمر دموي في سيبيريا

 تحول نهر خارج المدينة الروسية نوريلسك في سيبيريا إلى اللون الأحمر لأسباب مجهولة، الأمر الذي حير السكان المحليين ودفع السلطات لفتح تحقيق في هذا الحدث المريب.

وفقد نهر Daldykan في سيبيريا لونه الطبيعي في الـ من 6 أيلول/سبتمبر ليتحول للون الأحمر، وفقا للصور التي نشرها السكان المحليين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة الروسية أنها تلقت تقارير عن تلوث مياه النهر بسبب وجود مادة كيميائية ما، حيث يُعتقد أن الأمر ناجم عن وقوع حادث أو مشكلة ما في مصنع نوريلسك نيكل، أكبر منتج في العالم للنيكل والبلاديوم. هذا وقد نفت إدارة المصنع هذه الادعاءات.

وقالت الإدارة في بيان صحفي :"لا يمكن تأكيد حدوث أي تسريب أو تصريف للنفايات الصناعية في نهر Daldykan"، ومع ذلك قررنا تخفيض القدرة التشغيلية للمصنع مؤقتا وكذلك مراقبة حالة البيئة في جميع أنحاء المنشأة والمنطقة المتضررة من النهر.

وقال مركز خدمات الطوارئ المحلية أنه لم يتلق أي شكوى حول وضع النهر.

كما لم يتم الإعلان عن حالة الطوارئ في ظل أن النهر لا يساهم في تغذية إمدادات المياه في المدينة، وفقا لمكتب رئيس بلدية نوريلسك.

وكان للسكان المحليين آراء عديدة حول الموضوع، حيث أشار البعض إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتحول فيها النهر إلى اللون الأحمر، ويعتقد البعض أن النهر يغسل التكوينات الصخرية من النيكل والنحاس، الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون المياه.

عودة للصفحة الرئيسية