الرئيس عزيز يحضر قمة "سيداو" وتأجيل البت في انضمام المغرب سفراء عرب فى ضيافة سفير موريتانيا فى بغداد صاحب الصورة التي هزت العالم يفوز بجائزة مضمون المادة 60 من الدستور التي فعلها مجلس الوزراء اليوم موريتانيا والاتحاد الاوربي: مستمرون في شراكتنا المثمرة من أظلم ممن يكبح دوافع البناء؟ أمر قانوني يتضمن تدابير صارمة بشأن الاصلاح النقدي أسعار الذهب ترتفع لتحقيق أول مكاسب أسبوعية له في أربعة أسابيع قرار سعودي بمنع التصوير في الحرمين المكي والمدني التجمع الثقافي الإسلامي يفتتح مؤتمره السنوي

المغرب يحظر تطبيق «غوغل ديو» للاتصالات

أ ف ب

الخميس 15-09-2016| 01:30

أوقفت السلطات المغربية خدمة «غوغل ديو» للمراسلات والاتصالات التي بدأ استخدامها منتصف الشهر الماضي، كما حدث مع تطبيقات إلكترونية أخرى مماثلة في المملكة.

ويتيح تطبيق «غوغل ديو» للجمهور الذي يملك هواتف ذكية إجراء اتصالات مجانية عبر الإنترنت مع إمكان حجب هوية المتصل وأمان معزز وإمكان التواصل بالفيديو.

وأفاد موقع «تيل كيل» الإخباري الإلكتروني بأنه بعد نحو شهر من الاستخدام الحر لهذا التطبيق، توقفت في الأيام الأخيرة هذه الخدمة في المغرب.

وتعذر الاتصال بالقسم الاعلامي في «الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات» التي تشرف على هذا القطاع والمشغلين الثلاثة للهواتف الجوالة العاملين في المملكة، للتعليق على الأمر.

يذكر أن الاتصالات المجانية عبر «سكايب» و«فايسبوك» و«واتس اب» محظورة منذ كانون الثاني (يناير) في المغرب. ويمكن عبر تطبيق «واتس اب» إرسال رسائل مع صور وفيديو، لكن التحادث مستحيل، الأمر الذي جعل متداولي الإنترنت في المغرب استخدام نظام «في بي إن» (الشبكة الافتراضية الخاصة) للتمكن من استخدام هذه التطبيقات.

واحتج كثيرون بقوة هذا الأسبوع عبر شبكات التواصل الاجتماعي على التعطيل الجديد.


عودة للصفحة الرئيسية