هكذا اعترف رئيس غانا بهزيمته في الانتخابات الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية

وساطة إماراتية خلف انفرج أزمة موريتل

الجمعة 16-09-2016| 15:24


رفعت السلطات الموريتانية جزئيا الحظر الذي كانت تفرضه على عودة موظفين مغاربة يعملون في إدارة شركة موريتل تطبيقا لقرار اتخذه مجلس الوزراء في 16 يونيو الماضي حول "مرتنة الوظائف في الشركات الأجنبية".
فقد كشفت مصادر صحفية عن أن 4 من أصل سبعة مغاربة تم طردهم مؤخرا من الشركة الموريتانية المغربية للاتصالات قد عادوا إلي مكاتبهم بإدارة الشركة منذ الأربعاء، فيما تتنظر عودة العمال الثلاثة الاخرين من عطلتهم السنوية التي تصادف شهر سبتمبر الجاري.
واستنادا لمصدر مقرب من الملف، فإن هذا الانفراج في أزمة الشركة مع السلطات، لم يأت من فراغ بل جاء نتيجة وساطة قامت بها جهات إماراتية بين الطرفين، طبقا لما كشفت عنه صحيفة "بلادي" الناطقة بالفرنسية.
يذكر أن اتصالات المغرب التي تملك 51% من موريتل، هي أحد فروع اتصالات الاماراتية التي هيمنت عليها بموجب صفقة مع مجموعة فيفندي الفرنسية تخلت لها بموجبها عن حصتها في مجموعة اتصالات المغرب البالغة 53 بالمائة مقابل حوالي 5.7 مليارات دولار.


 


عودة للصفحة الرئيسية