رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



د. ولد متالي يفوز بجائزة للدراسات النقدية

اخبار الخليج

الاثنين 19-09-2016| 15:28

أعلن النادي الأدبي الثقافي بالطائف عن أسماء الفائزين بجائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع في دورتها الثالثة.

وأوضح رئيس النادي الأدبي الثقافي بالطائف عطا الله بن مسفر الجعيد، أن أمانة جائزة الشاعر محمد الثبيتي للإبداع استعرضت في اجتماعها، نتائج لجنتيْ الشعر والدراسات النقدية حول الأعمال المقدمة للجائزة في فرعيْ الشعر والنقد خلال الدورة الثالثة للجائزة، كما صوّتت الأمانة بالاقتراع السري على اختيار الفائز بجائزة الأمانة على مجمل التجربة الشعرية والدور الثقافي لهذا العام لشعراء ونقاد ودارسين من مختلف البلدان العربية.

وتداول أعضاء أمانة الجائزة أسماء شعراء وشاعرات رشحهم أعضاء الجائزة للفوز بجائزة التجربة الشعرية، وانتهت عمليات التصويت السري والاقتراع بمنح الشاعر قاسم حداد من مملكة البحرين الشقيقة -بأغلبية الأصوات- جائزة التجربة الشعرية هذا العام على مجمل أعماله ودوره الثقافي ومقدار الجائزة لهذا الفرع مائة ألف ريال.

وفاز الشاعر محمد إبراهيم يعقوب من السعودية بجائزة الشعر عن ديوانه "ليس يعنيني كثيراً"؛ وذلك بأغلبية أصوات المحكمين، ومقدار الجائزة لهذا الفرع خمسون ألف ريال، وفاز الدكتور محمد ولد متالي محمدو من موريتانيا الشقيقة بجائزة الدراسات النقدية عن دراسته "شعرية التناص.. أثر تجربة الشاعر محمد الثبيتي في الشعر السعودي المعاصر"؛ وذلك بأغلبية أصوات المحكمين، ومقدار الجائزة لهذا الفرع خمسون ألف ريال.

عودة للصفحة الرئيسية