بدر الدين: عزيز لم يتحرك لأجل الديمقراطية فى غامبيا؟! أنباء عن استدعاء موريتانيا للسفير السنغالي في نواكشوط قوات مجموعة غرب أفريقيا تدخل العاصمة الغامبية تعرف على راتب أوباما بعد ترك الرئاسة وميزاته التقاعدية المنتدى: لهذه الأسباب نرفض التعديلات الدستورية تفاصيل حول الاتفاق الذي رحل بموجبه جامي من السلطة غامبيا تنتظر رئيسها الجديد بعد مغادرة جامي إلى المنفى أردوغان يبدأ جولة إفريقية دراسة: الفطور الصباحي خطير ومضر بالصحة غامبيا... وعاد بالقهر بريق الحكمة

أسعار الذهب ترتفع باتجاه تحقيق مزيد من المكاسب

رويترز

الأربعاء 21-09-2016| 11:11

 ارتفع الذهب يوم الأربعاء بعدما تبنى بنك اليابان المركزي هدفا لأسعار الفائدة طويلة الأجل في الوقت الذي من المتوقع أن يحقق فيه المعدن الأصفر مزيدا من المكاسب إذا أحجم مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) عن رفع أسعار الفائدة.

وقفز الذهب بالتوازي مع أسواق الأسهم بعدما عدل بنك اليابان المركزي إطار سياسته النقدية ليتحول إلى استهداف أسعار الفائدة مع تهميش برنامج ضخم لطباعة النقود تجاوزت مدته الثلاث سنوات.

ومن المتوقع أن يبقى مجلس الاحتياطي أسعار الفائدة دون تغيير في وقت لاحق من يوم الأربعاء في ظل مستويات تضخم منخفضة وبيانات اقتصادية ضعيفة في الآونة الأخيرة لكن البنك قد يلمح إلى زيادة احتمالات رفع أسعار الفائدة بنهاية هذا العام.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1319.72 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0915 بتوقيت جرينتش وقفزت العقود الأمريكية للمعدن الأصفر بنسبة مماثلة إلى 1323.10 دولار للأوقية.

وارتفع السعر الفوري للفضة 0.8 بالمئة إلى 19.42 دولار للأوقية في حين قفز البلاتبن 1.3 بالمئة إلى 1039.30 دولار للأوقية وزاد البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 685.80 دولار للأوقية.


 


عودة للصفحة الرئيسية