جامي يعترف بالخسارة وعزيز أول المهنئين لبارو نقابة الصحة تندد بنتائج مسابقة الفنيين والممرضين افتتاح المؤتمر السنوي لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيان من رابطة الصحفيين الموريتانيين حول التحضيرات لمؤتمرها العام الثالث الكلاسيكو.. متى بدأ الاهتمام وكيف كانت المتابعة؟ إطلاق أول ديوان شعري نثري في موريتانيا وفد من المنتدى في ضيافة الاتحاد الأوربي رئيس حزب سياسي يشارك فى مؤتمر لعرب الأحواز فى تونس هل لعب الشباب الدور الحاسم في هزيمة يحي جامي؟ كيف اتخذ هولاند قراره عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية؟

تحديد تاريخ انطلاقة الحوار وجدول أعماله

البديل

الأربعاء 21-09-2016| 19:28


أفادت مصادر رسمية اليوم الأربعاء أنه تم تحديد السادس من أكتوبر القادم موعدا نهائيا لافتتاح جلسات الحوار الوطني الذي يجمع الأغلبية الحاكمة مع أحزاب من المعارضة، ولفتت المصادر إلى أن "الحضور سيكون نوعيا من كلا الفريقين دون إيراد المزيد من التفاصيل".


وقد وضعت الجهات المشرفة على الحوار اللمسات الأخيرة على عملية التحضير لضمان انطلاقة ناجحة لثاني حوار وطني شامل يتم تنظيمه في موريتانيا منذ العام 2011.


وطبقا لنفس المصادر فستكون أبرز البنود المطروحة على طاولة اكتوبر 2016 هي: سن الترشح القانونية لرئاسة الجمهورية وإلغاء مجلس الشيوخ وحسم خلافة الرئيس في حالة العجز أو الوفاة.


 


عودة للصفحة الرئيسية