غامبيا: التناوب عبر الاحتلال والتوسع السنغالي موريتانيا: حوار جديد يطبخ على نار هادئة؟ كيفية إنشاء حساب واتسآب عبر الهاتف الثابت تعزيز قدرات العاملين في الإنتاج الإحصائي المنتدى يجدد التأكيد على موقفه من التعديلات الدستورية ندوة علمية حول حياة الشيخ محمد الأمين ولد الحسين الأساتذة المتعاونون بالمعهد العالي بروصو يشكون عدم دفع رواتبهم غامبيا بلا رئيس..."جامي" رحل و"بارو" ينتظر استقرار الأمن الصين تعلن استعدادها لتولي زعامة العالم أرقام حول الصيرفة الاسلامية في موريتانيا

مجمع الشيخ ماء العينين يعزي في وفاة الخليفة العام للطريقة القادرية

الخميس 22-09-2016| 09:00

تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ وفاة الرجل التقي النقي الورع صاحب الشمائل العظيمة والخلق الرفيع الشيخ بوننا ولد الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعد بوه الخليفة العام للطريقة القادرية الفاضلية في غرب إفريقيا والخليفة العام لآل الشيخ سعدبوه ، تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناته وألهم ذويه وآله صبرا على صبر وقوة على قوة حتى يتمكنوا من تخطي هذا المصاب الجلل .
ونحن في مجمع الشيخ ماء العينين إذ نعيش هذه الفاجعة الأليمة بقلوب يعتصرها الحزن والألم فإننا نرفع أسمى آيات التعازي والمواساة لأسرة أهل الشيخ الطالب بوي وأسرة أهل الشيخ سعد بوه وأهل الشيخ محمد فاضل عامة والتعازي موصولة كذلك إلى أسرة أهل الشيخ ماء العينين، ونسأل الله أن يعظم أجور الجميع في فقدان هذا القطب الروحاني الكبير الذي يعتبر رحيله خسارة للمسلمين جميعا في هذه الربوع نظرا لما عرف عنه رحمه الله من نصرة الدين والوقوف مع الحق ومساعدة الضعيف والمحتاج وعابر السبيل .
وفي الوقت الذي نعزي فيه أسرته الكريمة فإننا نحوز منهم العزاء لأن الفقيد فقيدنا جميعا ، ونحن عزاءنا الأكبر فيه أنه ترك من خلفه ذرية صالحة مباركة طيبة أفنى عمره في تنشئتها وتربيتها التربية الحسنة كي تتحمل الأمانة وتواصل ذلك العطاء الروحاني المتجدد الذي عرفت به أسرة أهل الشيخ سعدبوه على مر العصور.
ولا نقول في اللحظات العصيبة سوى أن لله ما أخذ ، وله ما أعطى ، وكل شيء عنده بأجل مسمى ، اللهم أرحم فقيد هذه الأمة الشيخ (بوننا ولد الشيخ الطالب بوي) ووسع مدخله وأكرم نزله وأفسح له في قبره واجعله روضة من رياض الجنة واغسله اللهم بالماء والثلج والبرد واجعل مثواه الفردوس الأعلى بمنِّك وفضلك يا ذا العزة والجلال والإكرام . ....
وإنا لله وإنا إليه راجعون ،،،

عن مجمع الشيخ ماء العينين:

1- الشيخ محمد فال محمد سيدي أعلي – الرئيس المؤسس للمجمع
2- الشيخ ماء العينين أشبيه – رئيس شرفي
3- الشيخ امربيه ربه ولد الشيخ آب – كاتب عام
4- الشيخ آجيه ولد الشيخ الطالب أخيار – عضو
5- الشيخ عبد القادر ولد انتهاه – ممثل المجمع في انواكشوط
6- الشيخ محمد ولد عيسى – كاتب عام مساعد
7- ابراهيم ولد ويسات – مدير التدريب المهني
8- الشيخة سيد أمو الشيخ مصطافي.


 


عودة للصفحة الرئيسية