جامي يعترف بالخسارة وعزيز أول المهنئين لبارو نقابة الصحة تندد بنتائج مسابقة الفنيين والممرضين افتتاح المؤتمر السنوي لنصرة الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم بيان من رابطة الصحفيين الموريتانيين حول التحضيرات لمؤتمرها العام الثالث الكلاسيكو.. متى بدأ الاهتمام وكيف كانت المتابعة؟ إطلاق أول ديوان شعري نثري في موريتانيا وفد من المنتدى في ضيافة الاتحاد الأوربي رئيس حزب سياسي يشارك فى مؤتمر لعرب الأحواز فى تونس هل لعب الشباب الدور الحاسم في هزيمة يحي جامي؟ كيف اتخذ هولاند قراره عدم الترشح لولاية رئاسية ثانية؟

الامين العام للجامعة العربية يلتقى بولد الشيخ احمد

وكالات

السبت 24-09-2016| 23:30

عرض إسماعيل ولد الشيخ المبعوث الأممى للسلام فى اليمن على أحمد ابوالغيط الأمين العام للجامعة العربية، نتائج المباحثات والاتصالات التى أجراها مع طرفى الصراع فى اليمن وسبل الخروج من الأزمة لإعادة الاستقرار إلى اليمن
كان أبوالغيط قد التقى بالشيخ على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة أول امس، مطالبًا ولد الشيخ بالعمل على ايجاد حل لازمة اليمنية.

قال الوزير المفوض محمود عفيفي المتحدث الرسمي باسم الامين العام، إن ابوالغيط استمع خلال اللقاء إلى عرض من المبعوث الأممي حول أهم نتائج الاتصالات التي أجراها مؤخرا مع الأطراف اليمنية والإقليمية والدولية المعنية بالأزمة في اليمن، وذلك في إطار السعي للتوصل إلى تسوية مناسبة لها في أقرب فرصة ممكنة.
وأوضح المتحدث أن الأمين العام أعاد التأكيد على الموقف الثابت للجامعة العربية والذي ينطلق من ضرورة أن تتأسس أية تسوية في اليمن على مخرجات الحوار الوطني وعناصر المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة، وهو ما تم تأكيده مؤخرا في القرارات الصادرة مؤخرا عن القمة العربية في نواكشوط واجتماع المجلس الوزاري العربي في 8 الجاري.
وأضاف المتحدث أن الأمين العام طلب أيضا من المبعوث الأممي أن يوالي اطلاعه بشكل دوري على نتائج اتصالاته، أخذًا في الاعتبار الأهمية الكبيرة لدور الجامعة العربية في التعامل مع الأزمة اليمنية باعتبارها أزمة عربية بالأساس، وعلى أن تشارك الجامعة في متابعة المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية متى تم استئنافها.


 


عودة للصفحة الرئيسية