أَنْوَاعُ"الغُلُوِ السِيًاسِيِ" بِمُورِيتَانْيَا حزب الوطن: تصريحات السفير الفرنسي تحدي لكيان الدولة ما دار بين الرئيس والصحافة في المؤتمر الصحفي الأخير إلغاء العقوبات الأوروبية على عائشة القذافي حراك التعديل و قراءة سريعة في الأشكال و المضامين المغرب يقيل مسؤولا كبيرا بسبب "بائع السمك" عمان: لقاءات بين القادة العرب لتنقية الأجواء إعلان نواكشوط حول التعليم الفني والمهني في الوطن العربي فرسان "التغيير البناء" المُتَرَجّلون الجزيرة تنشر تغطية حول "مأزق التعديلات الدستورية"

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



توضيح من وزارة الوظيفة العمومية حول مسابقة الاكتتاب

الاثنين 26-09-2016| 23:30

في إطار الإصلاحات التي تقوم به الحكومة على كافة المستويات عامة وعلى مستوى الوظيفة العمومية خاصة يتم القيام بجملة من الإجراءات تستهدف خلق مناخ موات للتنمية، من خلال توفير المصادر البشرية القادرة على النهوض بالقطاع العمومي.

وقد قام القطاع باكتتابات كبيرة توالت خلال السنين الأخيرة، وستتواصل من أجل رفد الإدارة بالمصادر البشرية الكافية، ولتوفير فرص الشغل للشباب العاطل عن العمل.

ومن المعلوم أن الحكومة منشغلة بتسوية وضعية العمال غير الدائمين التي أهملت سنين طويلة وتكدست أعدادهم في القطاع العمومي، فقامت بجملة من الإجراءات الهادفة إلى ضمان حقوق هذه الفئة.

وفي هذا الإطار تأتي المسابقة الحالية الخاصة باكتتاب مائة وعشرة عناصر، حيث وفرت فرصا خاصة للعمال غير الدائمين الحاصلين على شهادات لترقيتهم من وضعية العقدويين الحالية إلى وضعية الموظفين، لهذا اشترطت الخبرة والتكوين. وهو إجراء يسعى القطاع من خلاله إلى دمج هذه الفئة، وفتح الفرص أمامها لنيل حقوقها في الترقية والتحفيز. 

وعلى هذا الأساس فإن الإعلان الخاص بهذا الاكتتاب يجب أن يفهم في هذا الإطار، دون إعطائه أي تفسيرات أخرى قد تخرجه عن سياقه.

عودة للصفحة الرئيسية