السودان: اقالة وزير الخارجية بعد حديثه عن رواتب الدبلوماسيين جميل منصور يكشف تفاصيل لقاءه السري مع الرئيس لنْ ننسى ... والتاريخ لنْ ينسى ... والحقّ لنْ ينسى.... وثيقة: المنتدى لم يطرح قضية ولد غده فى مفاوضاته مع النظام الهداية سعادة ونعمة.. والإلحاد جهالة ونغمة‼ (الحلقة الثانية) نتائج مجلس الوزراء السنغال: احتجاجات واعتقالات علي خلفية تعديل الدستور متظاهرون يدعون لإنقاذ تجكجة من العطش عن لجنة الأقارب! المعارضة الموريتانية ومكاسب مشاركة المواجهة

موريتانيا: المعلوماتية تقلص رواتب آلاف الموظفين

الثلاثاء 27-09-2016| 12:22

أظهرت كشوف الرواتب لشهر سبتمبر الجاري، تعرض رواتب الآلاف من الموظفين العموميين لاقتطاعات هي آخر ما كانوا يتوقعونه، حيث تراوحت هذه الاقتطاعات من 10 آلاف إلى حوالي 20 ألف أوقية.
وفيما تعم الصدمة الموظفين المعنيين بالاقتطاعات، كشفت مصادر حكومية عن أن الاجراء قد حصل بفضل نظام معلوماتي نجح في اكتشاف أن آلاف الموظفين يستفيدون من "علاوة الفنية" دون أن يكون لديهم الحق فيها، مما فرض توقيف منح هذه العلاوة لمن لا يستحقها، معتبرة بأن الأمر يدخل ضمن الجهود الحكومية "للتسيير المعقلن والعادل" للوظيفة العمومية.
وقدرت هذه المصادر أن حوالي 3 آلاف موظف وجدوا "متلبسين" باستلام هذه العلاوة مع مرتباتهم منذ فترات طويلة بالرغم من عدم توفر شروطها فيهم، وهو ما من شأنه توفير "مبالغ مالية معتبرة على خزينة الدولة تنضاف لتلك المتحصلة من محاربة تعدد الوظائف للشخص الواحد".

عودة للصفحة الرئيسية