الاناضول: موريتانيا ستسلم مدارس برج العلم لوقف المعارف التركي موريتانيا تقيم علاقات دبلوماسية‎ مع الفاتيكان جامي يرفض نتيجة الانتخابات وغامبيا على مفترق طرق مجموعة احمد سالك ولد ابوه تنظم اُمسية احياء للمولد النبوي الشريف (تقرير مصور) تعيين مستشار للرئيس .. مقدمة للتغييرات المنتظرة؟ فوز زعيم المعارضة في غانا بانتخابات الرئاسة توضيح من "البث الإذاعي والتلفزي الموريتاني" تعيين مثقف وإعلامي بارز في رئاسة الجمهورية دولة عربية تعيش على تأجير القواعد العسكرية مساع لتنشيط العلاقات السنغالية الموريتانية

موريتانيا: المعلوماتية تقلص رواتب آلاف الموظفين

الثلاثاء 27-09-2016| 12:22

أظهرت كشوف الرواتب لشهر سبتمبر الجاري، تعرض رواتب الآلاف من الموظفين العموميين لاقتطاعات هي آخر ما كانوا يتوقعونه، حيث تراوحت هذه الاقتطاعات من 10 آلاف إلى حوالي 20 ألف أوقية.
وفيما تعم الصدمة الموظفين المعنيين بالاقتطاعات، كشفت مصادر حكومية عن أن الاجراء قد حصل بفضل نظام معلوماتي نجح في اكتشاف أن آلاف الموظفين يستفيدون من "علاوة الفنية" دون أن يكون لديهم الحق فيها، مما فرض توقيف منح هذه العلاوة لمن لا يستحقها، معتبرة بأن الأمر يدخل ضمن الجهود الحكومية "للتسيير المعقلن والعادل" للوظيفة العمومية.
وقدرت هذه المصادر أن حوالي 3 آلاف موظف وجدوا "متلبسين" باستلام هذه العلاوة مع مرتباتهم منذ فترات طويلة بالرغم من عدم توفر شروطها فيهم، وهو ما من شأنه توفير "مبالغ مالية معتبرة على خزينة الدولة تنضاف لتلك المتحصلة من محاربة تعدد الوظائف للشخص الواحد".


 


عودة للصفحة الرئيسية