أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



موريتانيا: المعلوماتية تقلص رواتب آلاف الموظفين

الثلاثاء 27-09-2016| 12:22

أظهرت كشوف الرواتب لشهر سبتمبر الجاري، تعرض رواتب الآلاف من الموظفين العموميين لاقتطاعات هي آخر ما كانوا يتوقعونه، حيث تراوحت هذه الاقتطاعات من 10 آلاف إلى حوالي 20 ألف أوقية.
وفيما تعم الصدمة الموظفين المعنيين بالاقتطاعات، كشفت مصادر حكومية عن أن الاجراء قد حصل بفضل نظام معلوماتي نجح في اكتشاف أن آلاف الموظفين يستفيدون من "علاوة الفنية" دون أن يكون لديهم الحق فيها، مما فرض توقيف منح هذه العلاوة لمن لا يستحقها، معتبرة بأن الأمر يدخل ضمن الجهود الحكومية "للتسيير المعقلن والعادل" للوظيفة العمومية.
وقدرت هذه المصادر أن حوالي 3 آلاف موظف وجدوا "متلبسين" باستلام هذه العلاوة مع مرتباتهم منذ فترات طويلة بالرغم من عدم توفر شروطها فيهم، وهو ما من شأنه توفير "مبالغ مالية معتبرة على خزينة الدولة تنضاف لتلك المتحصلة من محاربة تعدد الوظائف للشخص الواحد".


عودة للصفحة الرئيسية