درس آخر، من زيمبابوي! "الرجل التمساح" يؤدي اليمين رئيسا لزيمبابوي حملة اعتقالات تطال شبكة إجرامية في دول بينها موريتانيا صدمة في السنغال بسبب اعتقال وزير خارجيتها السابق في أمريكا المضغة الضائعة/الولي سيدي هيبه الحزب الحاكم يعزى فى وفاة محمد ولد الحيمر مؤسسات صحفية ترفض معايير صندوق الدعم موريتانيا: أبرز التغييرات المقترحة على النظام الانتخابي الحكومة توضح ملابسات تلحين النشيد الوطني تفاصيل حول مشروع القانون النظامي المتعلق بقوانين المالية

نقابة البيولوجيين تندد باقتطاع رواتب منتسبيها

الثلاثاء 27-09-2016| 21:44

فوجئا في النقابة الوطنية للبيولوجيين الطبيين، بإجراءات تعسفية ظالمة و صادمة، استهدفت ضمن ما استهدفت رواتب و اجور منتسبي نقابتنا من موظفو القطاع الصحي ببلادنا. و قد اكتشفنا هذه الكارثة و السابقة من نوعها، عندما بدأت التحويلات البنكية لرواتب و اجور عمال قطاع الصحة من الكوادر البيولوجية و التي كانت عبارة عن عمليات اقتطاعات مالية بلغت 27 ألف أوقية من رواتبنا التي نتقاضى منذ ما يزيد على العشرة سنوات. و التي كنا نُمي النفس يوماً بعد يوم بزيادتها و تحسينها !
و حينما أحطنا وزارتنا المعنية بالأمر أبلغتنا بعدم علمها بالأمر، مستغربةَ من جهتها هذا الإجراء الذي يتنافى و كل القيم و الأخلاق، و يتعارض بالضرورة مع ما تتم الدعاية له صباحاً ومساءا حول تحسين وضعية الموظف العمومي بصورة عامة و عمال قطاع الصحة بصفة خاصة.
إننا في النقابة الوطنية للبيولوجيين الطبيين نهيب بالسلطات العمومية لتدارك هذا الوضع الخطير و نطالب بالآتي :
.. إرجاع الأموال المقتطعة إلى أصحابها و التفكير في زيادة الأجور بدل هذه الاقتطاعات المأساوية التي تأزم الوضع أكثر من حلحلته.
.. التراجع الفوري عن تطبيق أي صيغة لنظام الأسلاك ما لم تكن محل وفاق حكومي-نقابي و دون أن يكون لها أثر رجعي على جملة الحقوق السابقة على تطبيقه .
..نؤكد عزمنا على مواصلة النضال حتى تعود الحقوق إلى أصحابها و في هذا الاطار نذكركم بأن هنالك تنسيقاً نقابياً قوياً في هذا الصدد .
..نؤكد أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبنا سنلجأ إلى الاعتصامات و الإضرابات المفتوحة و التي هي حق يكفله الدستور. و هو ما سينتج عن لا محالة شلل كلي في العمود الفقري لمؤسساتنا الاستشفائية، كيف لا و ساعتها ستكون مستشفيات بلا مختبرات بيولوجية للتحاليل المخبرية.
..نؤكد انه في حالة رفض مطالبنا العادلة فإننا نهدد باستقالة جماعية من قطاع الصحة، فالساكت عن الحق شيطان اخرس.

النقيب :محمد سالم ولد اليدالي
انواكشوط بتاريخ /28/09/2016


عودة للصفحة الرئيسية