بيــان: الصحة والتعليم والتنديد المشترك

الأربعاء 28-09-2016| 10:00

كلما زاد حطبها .. زاد لهبها
نار على الموظفين العموميين ,, تتنافس على اشعالها قطاعات حكومية عدة ، ويعطي قطاع الشؤون الاقتصادية والمالية وقودها بسخاء .
تعلن النقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة الوطنية للمعلمين ، أنهما قررتا اصدار البيان المشترك تنديدا بالتلاعب المتصاعد والإهمال المخجل لأوضاع الموظفين العموميين فى قطاعي الصحة والتعليم .
واثر الأغلاط والأخطاء المخلة التي حصلت اليوم فى مستند الرواتب والمعاشات بوزارة المالية ، والتمادي غير المبرر فى قرار منع استرجاع الرواتب التي يتم تعليقها ولو بالخطأ ، وتطبيق نظام الأسلاك الأخير الذي تم فيه التلاعب بإرادة التغيير ؛
فإننا ندين تصرفات وزارة المالية ونطالبها بتقديم توضيح واعتذار فوري للموظفين ، حول هذه الوضعية غير المبررة ، فى جو أصبح خاليا من الثقة بين العمال والمستخدمين ، ومليئا بمظاهر افراغ الكلمة العمومية من محتواها .
وإننا فى النقابة الوطنية للصحة العمومية والنقابة الوطنية للمعلمين لنعلن عن عزمنا على العمل سويا والتنسيق النقابي الفعال حتى يتسنى لنا أن نواجه هذه التحديات ، ونعلن من اليوم حملنا للشعار المشترك " الصحة والتعليم قضيتا مجتمع "
آملين من الحكومة وقادة الرأي الوطني والباحثين والإعلاميين والمفكرين أن يجعلوا من هذا الشعارخيارا وطنيا جامعا وتوجها استراتيجيا للسياسات الاجتماعية .
ونوجه ندائنا إلى رئيس الجمهورية للتدخل العاجل قبل انهيار ما تبقى من ثقة عمال القطاعين ، وقبل فوات الأوان ,
والله من وراء القصد وعليه التكلان .

نواكشوط بتاريخ : 28-09 - 2016
رئيس النقابة الوطنية للصحة العمومية / الفني السامي في الجراحة الشيخ الولي أحمد
22138431
الأمين العام للنقابة الوطنية للمعلمين/ محمد عبد الرحمن سداتي ولد أجيه
26448188/ 46209624

عودة للصفحة الرئيسية