ولد بي: موريتانيا تعيش حالة طوارئ غير معلنة رابطة الطلاب والمتدربين الموريتانيين بتونس تطلق موقعها الإلكتروني أنا "تباتو" صغير، لا اسم لي بالبولارية! الجيش والاستخبارات .. درعُ الوطن وعينه اليقظة يوم له ما بعده .. لنتجاوز صفحة الجدل العقيم والتعصب الأعمى موريتانيا من بين الأقل استفادة من تمويلات “البنك الإفريقي أحكام بالسجن في حق محاسبين مدانين باختلاس 800 مليون أوقية استفتاء أغسطس: المبتدأ، والشرط، والفعلان استدعاء وزراء إلى القصر الرئاسي انتهى الاستفتاء،،، فماذا بعد؟

تفاصيل ترتيبات إطلاق الحوار السياسي

الأربعاء 28-09-2016| 10:30

الرئيس هزيز

كشفت مصادر مطلعة عن تفاصيل سير جلسات الحوار السياسي الذي تقرر إطلاقه صباح غد الخميس، والمواضيع التي تم اقتراحها للنقاش، إضافة الى للجان المشرفة والورشات التي سيتوزع عليها المشاركون..
وأضافت المصادر أن جلسات الحوار ستبدأ مباشرة بعد حفل الافتتاح الذي سيشرف عليه رئيس الجمهورية على أن يدوم 10 أيام فقط، 7 منها مخصصة لنقاش المواضيع المقترحة و3 أيام لصياغة النتائج.
ويبلغ عدد المشاركين فيه 540 شخص، 225 يمثلون الاغلبية الرئاسية و225 تمثل احزاب المعارضة المشاركة، فيما خصص 90 مقعدا للشخصيات الاعتبارية والنقابات وممثلي المجتمع المدني والموريتانيين في الخارج.
يتوزع المشاركون على اربع ورشات، وثلاثة لجان هي:

ـ لجنة الاشراف
ـ لجنة الاعلام
ـ لجنة الصياغة.

المواضيع المعروضة للنقاش تشير إلى أن المتحاورين سيناقشون النقاط التالية:

ـ استحداث منصب نائب رئيس الجمهورية
ـ زيادة اعضاء الجمعية الوطنية
ـ مراجعة قانون مؤسسة المعارضة الديمقراطية
ـ تمويل الاحزاب السياسية، والمال السياسي
ـ تعميم النسبية في الانتخابات البلدية
ـ دسترة المجالس الجهوية.

السفير

عودة للصفحة الرئيسية