ولد انويكظ: التميز الاقتصادي لمنتدى الجزائر طغى على بعض الاختلالات موريتانيا للبيع..!! ويتكلم الشاري..! حزب من الموالاة: الاستفتاء أصبح خيارا لا رجعة فيه فرنسا: تعيين برنار كازنوف رئيسا للوزراء اتحاد الطلبة لموريتانين في المغرب يحتفل بعيد الاستقلال الوطني بيان من نقابة الصحفيين الموريتانيين حين "تنزع البركة" لا ينفع الكثير! ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟

7 كيلوغرمات من بذور عشبة العلندة .. دعم تركي لموريتانيا

الاناضول

الأربعاء 28-09-2016| 21:00


بهدف مساعدة موريتانيا على مكافحة التصحر، وانجراف التربة، قدمت تركيا مساهمة تضمنت كميات من بذار عشبة العلندة لسفارة نواكشط لدى أنقرة.


وذكر بيان صادر عن وزارة المياه والغابات التركية، اليوم الأربعاء، أنه بتعليمات من وزير الغابات والمياه، ويسل أرأوغلو، قدمت المديرية العامة للغابات، 7 كيلوغرمات من بذار عشبة العلندة لسفارة موريتانيا في أنقرة.


وأضح البيان أن أرأوغلو، كان قد وعد بمد يدهم لموريتانيا في مواجهة تحرك الكثبان الرملية، خلال زيارته للبلاد في أبريل/ نيسان الماضي.


وأشار أرأوغلو في إطار زيارته إلى موريتانيا أن الغابات تعد أمرًا حيويًا بالنسبة لأفريقيا، موضحًا أن تركيا أهدت دولاً أفريقية سيارات إطفاء، وصهاريج مياه في هذا الإطار.


ولفت الوزير التركي، أن 7 كيلوغرامات من بذار عشبة العلندة، تنتج عنه نحو 220 ألف نبتة، في حال نجاح نمو البذار، إلى جانب مساعيها في إنجاح مشروع الجدار الأخضر، الذي يخطط له أن يمتدد من جيبوتي شرقًا إلى سواحل السنغال غربًا، بطول 700 كيلومتر.


ومشروع الجدار الأخضر الكبير، أقره رؤساء 11 حكومة أفريقية (بوركينا فاسو، وجيبوتي، وإيريتريا، وإثيوبيا، ومالي، وموريتانيا، النيجر، ونيجريا، والسنغال، والسودان، وتشاد)، عام 2007، يهدف إلى مكافحة التصحر الناجمة، والقضاء على مسبباتها، ويقدم من خلاله مساعدات تتضمن استخدام الغابات والموارد الطبيعية بشكل مستدام.


 


عودة للصفحة الرئيسية