رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



7 كيلوغرمات من بذور عشبة العلندة .. دعم تركي لموريتانيا

الاناضول

الأربعاء 28-09-2016| 21:00

بهدف مساعدة موريتانيا على مكافحة التصحر، وانجراف التربة، قدمت تركيا مساهمة تضمنت كميات من بذار عشبة العلندة لسفارة نواكشط لدى أنقرة.

وذكر بيان صادر عن وزارة المياه والغابات التركية، اليوم الأربعاء، أنه بتعليمات من وزير الغابات والمياه، ويسل أرأوغلو، قدمت المديرية العامة للغابات، 7 كيلوغرمات من بذار عشبة العلندة لسفارة موريتانيا في أنقرة.

وأضح البيان أن أرأوغلو، كان قد وعد بمد يدهم لموريتانيا في مواجهة تحرك الكثبان الرملية، خلال زيارته للبلاد في أبريل/ نيسان الماضي.

وأشار أرأوغلو في إطار زيارته إلى موريتانيا أن الغابات تعد أمرًا حيويًا بالنسبة لأفريقيا، موضحًا أن تركيا أهدت دولاً أفريقية سيارات إطفاء، وصهاريج مياه في هذا الإطار.

ولفت الوزير التركي، أن 7 كيلوغرامات من بذار عشبة العلندة، تنتج عنه نحو 220 ألف نبتة، في حال نجاح نمو البذار، إلى جانب مساعيها في إنجاح مشروع الجدار الأخضر، الذي يخطط له أن يمتدد من جيبوتي شرقًا إلى سواحل السنغال غربًا، بطول 700 كيلومتر.

ومشروع الجدار الأخضر الكبير، أقره رؤساء 11 حكومة أفريقية (بوركينا فاسو، وجيبوتي، وإيريتريا، وإثيوبيا، ومالي، وموريتانيا، النيجر، ونيجريا، والسنغال، والسودان، وتشاد)، عام 2007، يهدف إلى مكافحة التصحر الناجمة، والقضاء على مسبباتها، ويقدم من خلاله مساعدات تتضمن استخدام الغابات والموارد الطبيعية بشكل مستدام.

عودة للصفحة الرئيسية