مهلة عشرة أيام لقطر لتنفيذ مطالب دول المقاطعة وداعًا رمضان...طبيب القلوب والأبدان توقع أمطار على نواكشوط ومناطق أخرى من البلاد موريتانيا: علاقاتنا مع إيران ليست على حساب دول أخرى مجلس الوزراء: تنظيم الخردة وتأجيل استغلال خام الحديد مطالب الخليج ومصر من قطر لإنهاء المقاطعة موريتانيا تحتل المرتبة الأولى من حيث نظافة الهواء د. إسلكو ولد احمد إزيد بيه يحاضر في باريس نداء عاجل موجه إليكم سيادة وزير التعليم العالي والبحث العلمي​ «سايكس - بيكو» جديدة في الخليج


تغييرات في الأفق



شهر الحسم فى موريتانيا



ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



ملاحظات حول الحماية القانونية للطفل في موريتانيا



دوافع وأدوات التغلغل الإسرائيلي بغرب إفريقيا



حديث في البحث عن طرق جديدة للطعن بالنقض



التقارب الإسلامي الصيني مفتاح إعادة إحياء طريق الحرير



أوجفت بين تنكُر الأبناء وتهميش الحكومة



الإستفتاء: المجلس الجهوي أو واجب التصويت ب "نعم"



لو كنت وزير الشؤون الاجتماعية..!!!



لعبة التعديلات الدستورية ᴉ



منع التلاميذ المهندسين وآبائهم من الاحتجاج أمام الرئاسة

الخميس 29-09-2016| 11:15

منعت الشرطة التلاميذ المهندسين في مدارس المهندسين المدمجة وآباءهم من تنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام القصر الرئاسي. واعترضت الشرطة التلاميذ وآباءهم الذين كانوا ينوون الاحتجاج على "إقصاء الطلبة الناجحين في السنة الثالثة رغم الإبقاء على زملائهم في السنتين الرابعة والخامسة، مطالبين بفتح المجال أمام جميع الطلبة حتى إكمال مشوارهم الدراسي".
واستغرب مشارك في الوقفة الاحتجاجية منعهم من تنظيمها في حين يتم الترخيص يوميا للوقفات وأحيانا يتم التجاوب معها من طرف بعض موظفي الرئاسة.
وكان آباء التلاميذ المهندسين قد أصدروا بيانا يوم أمس طالبوا فيه "بفتح المجال أمام أبنائهم لإكمال مشوارهم الدراسي"، داعين رئيس الجمهورية للتدخل "لتمكين الناجحين من الطلاب في السنة الثانية من متابعة تعليمهم في السنة الثالثة من قسم المهندسين ومواصلة تخصصاتهم في مدارسهم الأصلية لحين تخرجهم، معتبرين أن بيان وزير التعليم العالي يشكل مخالفة للمسطرة القانونية التي تم اتباعها في حالات مشابهة".

عودة للصفحة الرئيسية