ردا على بيان نقابة الصحفيين الموريتانيين انباء عن تعديل وزاري جزئي وهيكلة جديدة أي مغزى لزيارة الرئيس الصحراوي لمنطقة "الكركرات"؟ موريتانيا: كم ساعة تقضيها في دفع ضرائبك سنويا؟ مفاجأة مايكروسوفت في 2017 صراع التعريب وصيانة الهوية والوحدة الوطنية الاعلان عن مسابقة خارجية لدخول مدارس المعلمين موريتانيا: الظلام.. والحيرة (افتتاحية) كسارات لزيادة إنتاجية المنقبين التقليديين عن الذهب بعد خسارة استفتاء تعديل الدستور.. رئيس وزراء إيطاليا يقرر الاستقالة

بيان من المنقبين عن الذهب السطحي

الجمعة 30-09-2016| 23:30

تلقينا في النقابة الوطنية للتنقيب و التعدين الأهلي SNEEMP زوال اليوم معلومات تفيد بأن فرقة الدرك المسؤولة عن منطقة تازيازت قد أبلغت المنقبين في المناطق التالية: " الدواس 1، 2 و 3" و تفرق زينه 1 و 2 و رابعة و أنتالفه" بضرورة إخلاء هذه المناطق دون إعطاء تفسير محدد لسبب القرار. فيما يبدو أنه بداية تطبيق لقرار سابق بتاريخ: 01/09/2016 تم تأجيله الي 01/10/2016 حسب نفس فرقة الدرك.
و بناء عليه فإننا في النقابة الوطنية للتنقيب و التعدين الأهلي SNEEMP و بعد تلقينا للخبر لنعلن التالي:
- استغرابنا الشديد للقرار الذي يتجاوز بعض التراخيص التي تسمح لأصحابها بممارسة النشاط حتي 27/10/2016 المقبل و بالتالي يعتبر القرار تصرفا غير متوقع و غير مفهوم.
- نؤكد للجميع بما فيهم الجهات الوصية من وزارة و فرقة الدرك إحترامنا التام لسيادة الدولة و إحترام القانون دون أن نتنازل عن مثقال ذرة من حقوق المنقبين و المعدنين.
- تمسكنا بتطمينات سابقة تلقتها النقابة من الوزارة الوصية بأن أي تعديلات أو إجراءات قد تكون مطلوبة و لكن لن تكون مستساغة الا بعد تاريخ: 27/10/2016 تاريخ آخر رخصة في المجال.
- نطالب الجهاة الوصية بتوضيحات عاجلة حول الموضوع.
- نهيب بالرفقاء المنقبين التحلي بالحكمة و الصبر حتي تنجلي الأمور.

بتاريخ: 30/09/2016

الأمين العام للنقابة


 


عودة للصفحة الرئيسية