صحيفة: بن سلمان في ورطة بسبب الوليد بن طلال التجمع الثقافي يفتتح مؤتمره بحضور أكثر من ستين شخصية علمية قادة المعارضة يعبئون لمسيرة السبت التحالف يدعو إلى قطع العلاقات مع أمريكا تركيا ترد بغضب على اتهامات أمريكية منظمة نقابية تستنكر استمرار معاناة المعلمين النقابيين ولد أحمد إزيد بيه: حان وقت البحث عن راع جديد لجهود السلام أنشطة مكثفة في "أيام البيت الولاتي في نوكشوط" استراتيجية ترامب الجديدة لمواجهة ايران أول دولة توقف موجات "إف إم" رسمياً

بيان من المنقبين عن الذهب السطحي

الجمعة 30-09-2016| 23:30

تلقينا في النقابة الوطنية للتنقيب و التعدين الأهلي SNEEMP زوال اليوم معلومات تفيد بأن فرقة الدرك المسؤولة عن منطقة تازيازت قد أبلغت المنقبين في المناطق التالية: " الدواس 1، 2 و 3" و تفرق زينه 1 و 2 و رابعة و أنتالفه" بضرورة إخلاء هذه المناطق دون إعطاء تفسير محدد لسبب القرار. فيما يبدو أنه بداية تطبيق لقرار سابق بتاريخ: 01/09/2016 تم تأجيله الي 01/10/2016 حسب نفس فرقة الدرك.
و بناء عليه فإننا في النقابة الوطنية للتنقيب و التعدين الأهلي SNEEMP و بعد تلقينا للخبر لنعلن التالي:
- استغرابنا الشديد للقرار الذي يتجاوز بعض التراخيص التي تسمح لأصحابها بممارسة النشاط حتي 27/10/2016 المقبل و بالتالي يعتبر القرار تصرفا غير متوقع و غير مفهوم.
- نؤكد للجميع بما فيهم الجهات الوصية من وزارة و فرقة الدرك إحترامنا التام لسيادة الدولة و إحترام القانون دون أن نتنازل عن مثقال ذرة من حقوق المنقبين و المعدنين.
- تمسكنا بتطمينات سابقة تلقتها النقابة من الوزارة الوصية بأن أي تعديلات أو إجراءات قد تكون مطلوبة و لكن لن تكون مستساغة الا بعد تاريخ: 27/10/2016 تاريخ آخر رخصة في المجال.
- نطالب الجهاة الوصية بتوضيحات عاجلة حول الموضوع.
- نهيب بالرفقاء المنقبين التحلي بالحكمة و الصبر حتي تنجلي الأمور.

بتاريخ: 30/09/2016

الأمين العام للنقابة


عودة للصفحة الرئيسية