موريتانيا: تشكيل جمعية للمهندسين المدنيين

السبت 1-10-2016| 14:39

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن تأسيس الجمعية الموريتانية للمهندسين المدنيين (OMIGEC)التي تعتبر الأولى من نوعها في البلد.
ووفق بيان صادر عن الجمعية، فإن موريتانيا مثل غيرها من البلدان النامية، التي تعاني من التغيرات العميقة في قطاع البناء والأشغال العامة، وذلك من خلال مضاعفة الإنشاءات على نحو متزايد، مما يتطلب مؤهلات عالية من موظفي الإدارة في جميع مراحل تنفيذها".
وأضاف البيان، "أن قطاع البناء والإنشاءات، خاصة الهياكل الكبيرة يتطلب بوجه خاص، وعلى سبيل الأولوية، إشراك المهندسين المدنيين في جميع مراحل التصميم والبناء، والرصد، والاستلام والصيانة".
وأوضح البيان، أن عدم وجود المهندسين المهرة في كل مرحلة يمكن أن يؤثر على نوعية المخططات، مما يؤدي الى ضياع الوقت الكبير، وبالتالي إلى تكاليف إضافية والضرر المالي للمستخدمين".
وأشار البيان، "أن الجمعية الموريتانية للمهندسين المدنيين، تأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي لقطاع العمران والأشغال العامة (BTP)، الذي تميز في الماضي بفوضى عارمة، وعدم وجود تنظيم كاف، أدي إلى اقتحام المجال من غير المهنيين، إضافة إلى غياب الرقابة والتكنولوجيا والتدريب، مما يجعل من أولوياتها التعبئة لمعالجة هذا الوضع غير المقبول".
وأضاف البيان، انه تم تأسيس مكتب مؤقت، قام بالاتصال فور تنصيبه بالجهات الحكومية المعنية التي رحبت بالمبادرة، وأعلنت دعمها لها.


 


عودة للصفحة الرئيسية