أمريكا تتوعد أوروبا .. هل بدأ انهيار الغرب؟ تعزية من حزب التحالف الوطني الديمقراطي إعلان القائمة القصيرة بجائزة الشيخ زايد للكتاب قمة غير مسبوقة لرؤساء اتحادات كرة القدم في أفريقيا "أعداء الشعب" عبارة من قاموس"الطغاة القدامى" تعود إلى الحياة على لسان ترامب ولد المختار الحسن يقترح عقدا وطنيا لمدة 10 سنوات - وثيقة بيل جيتس يحذر من وباء عالمي يفتك بـ 30 مليون شخص فى أقل من عام تطور ملحوظ في العلاقات الاقتصادية الموريتانية السعودية إرجاء تسلم السلطات الانتقالية مهماتها شمال مالي تنصيب رئيس غامبيا الجديد أمام آلاف من أنصاره



 

أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



حوار بنتائج عكسية!



محنة الدستور!




حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



مدينة الماء: قصة الخطر المحدق بالعاصمة نواكشوط



الصيد البحري: سياسة الحصص الفردية الكارثية



العلامة الشيخ محمد الخضربن مايأبى الجكني الشنقيطي



مساهمة في تفعيل قانون مرتنة مهن الصيد البحري



موريتانيا .. الاستفتاء الذي لا يريده أحد



لكن ولاية لعصابة لا بواكيَّ لها...!!!



وزير الخارجية الموريتاني "فصاحة حسان...و حكمة لقمان"



موريتانيا: تشكيل جمعية للمهندسين المدنيين

السبت 1-10-2016| 14:39

أعلن في العاصمة الموريتانية نواكشوط، عن تأسيس الجمعية الموريتانية للمهندسين المدنيين (OMIGEC)التي تعتبر الأولى من نوعها في البلد.
ووفق بيان صادر عن الجمعية، فإن موريتانيا مثل غيرها من البلدان النامية، التي تعاني من التغيرات العميقة في قطاع البناء والأشغال العامة، وذلك من خلال مضاعفة الإنشاءات على نحو متزايد، مما يتطلب مؤهلات عالية من موظفي الإدارة في جميع مراحل تنفيذها".
وأضاف البيان، "أن قطاع البناء والإنشاءات، خاصة الهياكل الكبيرة يتطلب بوجه خاص، وعلى سبيل الأولوية، إشراك المهندسين المدنيين في جميع مراحل التصميم والبناء، والرصد، والاستلام والصيانة".
وأوضح البيان، أن عدم وجود المهندسين المهرة في كل مرحلة يمكن أن يؤثر على نوعية المخططات، مما يؤدي الى ضياع الوقت الكبير، وبالتالي إلى تكاليف إضافية والضرر المالي للمستخدمين".
وأشار البيان، "أن الجمعية الموريتانية للمهندسين المدنيين، تأخذ بعين الاعتبار الوضع الحالي لقطاع العمران والأشغال العامة (BTP)، الذي تميز في الماضي بفوضى عارمة، وعدم وجود تنظيم كاف، أدي إلى اقتحام المجال من غير المهنيين، إضافة إلى غياب الرقابة والتكنولوجيا والتدريب، مما يجعل من أولوياتها التعبئة لمعالجة هذا الوضع غير المقبول".
وأضاف البيان، انه تم تأسيس مكتب مؤقت، قام بالاتصال فور تنصيبه بالجهات الحكومية المعنية التي رحبت بالمبادرة، وأعلنت دعمها لها.


عودة للصفحة الرئيسية