مشاورات بين أعضاء مجلس الشيوخ لمواجهة الاستفتاء المرتقب الرد على بطلان الاعتماد على المادة 38 من الدستور في إجراء الاستفتاء بيان من الرئيس السابق سيدى ولد الشيخ عبد الله 60 مليون فرصة عمل مطلوبة للشباب العربي مَن بإمكانه الاستغراب؟ صناديق الاقتراع وبطون الشعب: أيهما أهم الآن؟ حراك وترقب داخل الحزب الحاكم قبل مؤتمره الطارئ موريتانيا تضع مدارس غولن تحت وصاية الحكومة التركية موريتانيا: من يراهن على يأس الشعب الفلسطينى خاسر من جدل إلى جدل فهل للبلد من مخرج ?

 

ماذا بعد سقوط التعديلات الدستورية؟



رهان التعديلات الدستورية



أيهما سينتصر في غامبيا: عزيز أم ماكي؟



حراك ضد التعديلات الدستورية



قراءة في المساطر المنظمة لمراجعة دستور 20 يوليو



ثلاث خيارات لمراجعة دستورية



العلاقات الثقافية الموريتانية المغربية بين الأصالة والحداثة



حديث في تسبيب الأحكام والقرارات القضائية



كنتُ في موريتانيا حين رفض الشيوخ التعديلات الدستورية



الشهداء و الاستفتاء



بلد يتعافى



قنديل يكتب عن "الخلاف على النشيدِ الموريتاني"



ندوة للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم

الأحد 2-10-2016| 10:00

خصائص الحبيب صلى الله عليه وسلم، وأحكام النكاح، وسير الأعلام، محاضرات في ندوة للمنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعنوان نصرة الله ورسوله صلى الله عليه وسلم ليلة فاتح اكتوبر 2016 ، استهلت الندوة بختمة لكتاب الله العزيز، ثم بدأت بآيات من الذكر الحكيم قرأها العالم الشاعر محمد سالم ولد النيه أمين المديح النبوي الذي ربط بين فقرات الندوة.

فأحال الكلام للأمين العام للمنتدى الشريف السيد: محمد محمود ولد بدي فرحب بجمهور المحبة والنصرة باسم رئيس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم الشريف الشيخ علي الرضى بن محمد ناجي الصعيدي، المحاضرة الأولى مع العلامة الشريف نائب الأمين العام للمنتدى ومدير معهد الفتح الإسلامي، وشيخ محظرة التيسير، وهي عن الخصائص وأحكام الأنكحة نثر فيها من كنانةِ علمه فوائد جمة، وفرائد مهمة، ونبه على دقائق ومسائل فقهية حفظه الله ورعاه.

المحاضرة الثانية كانت سيرا في رياض سير أعلام حملة العلم والدين إذ هم القدوة والنموذج سيرة العلامة المؤلف محمد مولود بن أحمد فال نموذجا وقد تناول سيرته العالم الشاعر محمد سالم ولد النيه أمين المديح النبوي فذكر مؤلفاته وعبادته وزهده وانقطاعه وتبحره في العلم وتلامذته وأتى بما أذهل السامع والمشاهد ودل على تبحر في العلم حفظه الله ورعاه.

وكان معه الختم بالقرآن الكريم.

عودة للصفحة الرئيسية